22 صَفَر , 1441 A.H. October 21st, 2019

آية الله جوادي آملي: يجب تبيين عظمة ايران وشعبها للعالم

ايران اليوم :

دعا المرجع الديني آية الله عبدالله جوادي آملي خلال استقباله وزير الخارجية محمد جواد ظريف في مدينة قم المقدسة أمس الاثنين، مسؤولي وزارة الخارجية لتبيين عظمة الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها للعالم.

وقال آية الله جوادي آملي، اعلموا بان لكم اليد العليا في المفاوضات مع الدول الاخرى وعليكم تبيين عظمة البلاد والشعب الايراني للعالم.

واضاف، انه على العالم ان يدرك بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ملتزمة دوما بتواقيعها وتعهداتها والمثال على ذلك الالتزام بالقرار 598 (الصادر عن مجلس الامن الدولي حول الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية 1980-1988) وانتم تتحدثون مع العالم بهذا الرصيد الذي بوجوده لا نشعر بأي هاجس.

واكد باننا تعلمنا هذا الالتزام من القرآن الكريم واضاف، انه لا بد من جعل هذه المدرسة عالمية الطابع، مدرسة تعلمنا الارتباط مع العالم من جانب وتدعونا في الوقت ذاته للحفاظ على يقظتنا وتؤكد علينا قطع اقدام المعتدين وعدم التماس الحاجة من الاجانب.

كما شدد على ضرورة ان يعلم السفراء بانهم ليسوا سفراء للجمهورية الاسلامية الايرانية فقط بل هم ايضا سفراء للاسلام ومدرسة الاسلام وعليهم ان يوضحوا للعالم بان للاسلام ما يقوله في جميع المجالات والاصعدة ومن ضمنها حقوق الانسان.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON