8 ذو الحِجّة , 1439 A.H. August 19th, 2018

أسباب منع #جبهة_النصرة وحليفاتها خروج المدنيين من أحياء #حلب الشرقية المحاصرة

خروج من حلب

إيران اليوم – خالد اسكيف:

1- خروج المدنيين من تلك الأحياء تعني أنهم خسروا المعركة معنويّا وقبلها ماديّا .

2- خروج المدنيين من الاحياء سيفقد الفصائل المسلحة شعبيتها الموهومة بعد تخلّي الدول الداعمة لها وهذا سيهز صورة “شرعيتها” أمام تلك الدول لأنها لم يعد لها أي حاضنة شعبية ويثبت حديث الدولة السورية منذ بداية الأزمة ؟!

3- التعويل على هجوم يقوم به السعودي #المحيسني لفك الطوق عن حلب والذي يروّج منذ بداية قطع الجيش السوري طريق الكاستلو وترطيب أحلام المسلحين بأن الأمر لن يدوم .

4- مجرد خروج المدنيين كافة سيكون هناك أرضية خصبة للمعارك واجتياح الجيش تلك الاحياء لذلك فإن المدنيين سيكونون دروعا بشرية أمام الجيش .

5- هناك مشادات وتخوين بين الفصائل المسلحة والنصرة وبين السوريين والأجانب , السوريون يرغبون تسليم أسلحتهم ومنهم من تمكن , لكن كثيرون منهم يتخوفون من تعصب النصرة .

6- إنهاء المظاهر المسلحة في حلب تعني نهاية حلم المسلحين والدول الداعمة لها بنجاح “الثورة” , على مستوى البلاد وبشكل عام ,وهذا يعني أن العيون ستتجه على #ادلب , المدينة ذات النفوذ الأكبر لجبهة النصرة , وهذا إن دل تعني إنهاء تواجد المسلحين في سورية .

7- تحاول الجماعات المسلحة الى حد الآن عدم تكرار تجربة #حمص , لإنها أصبحت دون مساحات مناوئة لها وخروجها من المدن .

8- تخلّي الدول الداعمة عن دعم تلك الفصائل وأبرزها #تركيا , أربك تلك الجماعات والبحث عن بديل ,اضافة الى التطبيل الإعلامي على أن الحكومة تحاصر المدينة وتمنع وصول المساعدات ولاتخرج المدنيين لإتهامها بحصار المدينة لإفشال حصار حلب أو الضغط دوليا على الروسي والسوري لفك الحصار , وهذا ما أظهرته التصريحات الأمريكية الأخيرة , بأن عمليات حلب جرت دون علم الأمم المتحدة , لكنه على ما يبدو فإن الوصاية الأمريكية رفعت عن حلب , وتم الأتفاق مع الروس بخروج حلب من دائرة الصراع .

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON