8 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 16th, 2018

أميركا تفرض عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني وثلاثة آخرين

سيف

ايران اليوم :

فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني وثلاثة أفراد آخرين وبنك مقره العراق بذريعة دعم المقاومة الاسلامية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني إنها فرضت عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني “ولي الله سيف” وبنك “البلاد” الإسلامي ومقره العراق، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين هم الايراني “علي طرزعلي” ، والعراقي “حبيب كريم” من اعضاء المقاومة الاسلامية اللبنانية، واللبناني “محمد قصير” مدير بنك “البلاد” الاسلامي.

وأوضحت الوزارة أن العقوبات لا تشمل البنك المركزي الإيراني، مشيرة إلى أنها ستؤثر على بعض المعاملات.

وبخصوص “مصرف البلاد” ومقره العراق، فقد ادعت الوزارة، انه قام بتحويل ملايين الدولارات إلى “حزب الله” اللبناني.

وكان الرئيس الاميركي قد تنصل من الاتفاق النووي المصادق عليه دوليا واعلن انسحاب بلاده منه واعادة فرض اعمال الحظر النووي على ايران، متحججا بذرائع فارغة.

بدورها امهلت ايران باقي اطراف الاتفاق النووي عدة اسابيع للوصول الى كيفية ضمان مصالح ايران في اطار الاتفاق النووي ودون ذلك ستتخذ القرار المناسب بهذا الشان.

وفي هذا الصدد اوعز الرئيس حسن روحاني لوزير الخارجية محمد جواد ظريف باجراء محادثات ومشاورات مع نظرائه من الاطراف الاخرى للاتفاق النووي حيث يقوم بجولة في الوقت الحاضر بداها من بكين ومن ثم موسكو وانتهاء ببروكسل حيث يجري محادثات مع نظرائه من الدول الاوروبية الثلاث المانيا وفرنسا وبريطانيا ومنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON