29 جُمادى الثانية I, 1438 A.H. March 28th, 2017

اتفاقية ايرانية – كورية في مجال صناعة السيارات

hyundai-ix35

إيران اليوم:

وقعت شركة ‘كرمان موتورز’ لصناعة السيارات مع شركة ‘هيونداي’ الكورية الجنوبية، اتفاقية تنص علي تعاون الجانبين في صناعة سيارة ‘هيونداي النترا’.

وفي تصريح له علي هامش توقيع الاتفاقية في منطقة ‘ارك بم’ الاقتصادية الحديثة بمحافظة كرمان (جنوب شرق)، قال المدير التنفيذي لشركة كرمان موتورز ‘سامان فيروزي’ ان الاتفاقية حصيلة جهود الحكومة الايرانية في مرحلة ما بعد الحظر وتنفيذ الاتفاق النووي؛ منوها الي ان الظروف الراهنة ادت الي استئناف التعاون بين الشركات الاجنبية لصناعة السيارات بمافيها شركة هيونداي الكورية الجنوبية مع ايران.
واوضح المسؤول الايراني، ان المرحلة الاولي من الاتفاقية تشمل انتاج نماذج من سيارات هيونداي في كرمان موتورز وذلك وفقا للسياسات والمواصفات لدي وزارة الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية.
وفي هذا السياق، اعلن المسؤول الايراني، ان سيتم في السادس من ايلول/سبتمبر القادم تدشين عملية تصنيع 30 بالمئة من سيارة هيونداي ‘اكسنت’ داخل شركة كرمان موتورز.
واشار المدير التنفيذي لشركة كرمان موتورز لصناعة السيارات، الي الطاقة الانتاجية الواسعة لدي هذه الشركة الايرانية؛ مبينا ان 10 الاف شخص يعملون في شركة كرمان موتورز، وبسعة انتاجية تبلغ 200 الف سيارة سنويا؛ فضلا عن مشاريع انتاجية جديدة لتصنيع قطع غيار السيارات التي ستضاف اليها.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON