19 ذو الحِجّة , 1440 A.H. August 20th, 2019

“اثنين” التهديد والعقوبات ضد ايران وحزب الله

ايران اليوم :

قامت الولايات المتحدة بتعيين مكافأة لمن يدلي بمعلومات تتعلق بايران وحركة المقاومة الاسلامية في لبنان “حزب الله”، وذلك بعد أن أعلنت أنها لن تمدد الإعفاءات التي منحتها لثماني دول لشراء النفط من إيران.

وعرضت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الاثنين، مكافأة تقدر بـ10 ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات من شأنها عرقلة تمويلات “حزب الله” اللبناني.

هذا وأعلنت واشنطن الاثنين أنها لن تمدد لما بعد الثاني من مايو للإعفاءات التي منحتها لثماني دول لشراء النفط الإيراني، مشددة على أنها ستعمل على وقف صادرات إيران النفطية بشكل كامل وحرمانها من عائداته. وأكد بيان صدر عن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة والسعودية والإمارات اتفقت على اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لتلبية الطلب على النفط بعد خروج النفط الإيراني من الأسواق.

وعلق المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي على بيان البيت الابيض حول عدم تمديد الإعفاء بالقول انه “ونظرا الى عدم شرعية الحظر فان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا ولم تعر اساسا اية قيمة ومصداقية للاعفاء الممنوح عن الحظر”.

واضاف انه وبرغم ذلك ونظرا الى الاثار السلبية العملية لهذا الحظر واحتمالات تزايد الاثار السلبية الناجمة عن عدم تمديد الاعفاء، فان وزارة الخارجية الايرانية كانت اليوم على تواصل مستمر مع جميع الاجهزة المعنية بالداخل كما اجرت مشاورات مكثفة مع الكثير من الشركات الاجنبية سواء الاوروبية والدولية ودول الجوار .

واوضح المتحدث باسم الخارجية بانه تم نقل نتيجة هذه الاتصالات والمشاورات الداخلية والخارجية الى الجهات العليا وسيجري اتخاذ القرارات اللازمة في هذا المجال على وجه السرعة وسيعلن عنها لاحقا.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON