15 مُحَرَّم , 1440 A.H. September 25th, 2018

اسرائيل توعز السعودية بمواجهة ايران والخروج من قوقعتها

محمد بن سلمان وبنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي

ايران اليوم:

طالب إسرائيل المملكة العربية السعودية ودول الخليج الفارسي بالمساعدة في مواجهة إيران، وذلك مع دخول التوترات في الشرق الأوسط إلى مواجهة مباشرة.

وبعد أن تبادلت القوات السورية إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية المنتشرة في مرتفعات الجولان المحتلة يوم الأربعاء الماضي قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن الضربات الجوية الإسرائيلية دمرت “البنية التحتية الإيرانية بالكامل تقريبا” في سوريا، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وحذر من أن الإيرانيين ذوي الأغلبية الشيعية ينشطون بالقرب منهم ودعا الدول الخليجية للانضمام إلى الرئيس دونالد ترامب وتبني موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتشدد ضد إيران.

وقال ليبرمان بحسب ما جاء في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: من الذي أيد قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران؟ إسرائيل والسعودية ودول الخليج الفارسي.
وأضاف: لذا أعتقد أن الوقت قد حان لتلك الدول أن “تخرج من الجحر” وتبدأ في التحدث علانية.

يذكر انه في واحدة من أكثر علامات الانفتاح الصريح بين إسرائيل ودول الخليج الفارسي، أصدر وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بيانا يوم الخميس يقر فيه بأنه “إنه يحق لأي دولة في المنطقة ومنها إسرائيل أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر”.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON