7 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 25th, 2017

الأردن: لا مصلحة لمصر بدخول السعودية فى حرب مع إيران

ايران اليوم

ايران اليوم:

أكد وزير الخارجية الأردنى ” كامل أبو جابر”، أن المصالح المشتركة هى ماتجتمع عليه مصر والأردن، بينها أنه لا مصلحة لنا فى أن تدخل السعودية بحرب مع إيران، والتى من شأنها أن تكون حرب دامية ومدمرة .

وقال وزير الخارجية الأردني الأسبق، فى حديث له مع وكالة سبوتنيك الروسية أنه: “لا بد من وجود تنسيق أردني — مصري لتهدئة الأمور في الإقليم”، معرباً عن قناعته بأنه ليس من مصلحة الأردن ومصر دخول السعودية في صراع دموي مع إيران “لأن ذلك سيكون كارثة على المنطقة ككل”، ومشيراً في هذا الصدد إلى أن “الوضع في المنطقة قابل للانفجار في أي لحظة”.

ورأى المسؤول الأردني السابق أن قضية “الاصطفاف ضد إيران” لا بد من معالجتها بأسلوب آخر غير أسلوب “المواجهة”، معرباً عن قناعته بأهمية أن تلعب روسيا الاتحادية دوراً في هذا الصدد انطلاقاً من علاقات طيبة تربط بينها وبين إيران ومع الدول العربية بما فيها السعودية.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قد تلقى رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين.

ونقل الرسالة وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي استعرض مع الملك عبد الله مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية والجهود الرامية لتحريك عملية السلام، إضافة إلى أخر المستجدات على الساحتين السورية واللبنانية.

وتم التأكيد، بحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية، على “أهمية تكثيف الجهود لإيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، وتجنبها المزيد من التوتر والعنف”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON