4 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 11th, 2018

الادانات الدولية حول هجوم اهواز الارهابي

153776882757045700

ايران اليوم:

الأردن يدين الهجوم الارهابي في اهواز

 

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، دان وزير الدولة لشؤون الإعلام بالوكالة، مبارك أبو يامين يوم الأحد، العملية الإرهابية التي أعلنت عصابة “داعش” الإرهابية، مسؤوليتها عنها بمنطقة اهواز في إيران،  وعبر أبو يامين عن تعازي الحكومة لإيران ولأسر الضحايا، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل”​​​.

وأكد أبو يامين أن “المملكة ستظل في مقدمة الجهود التي تستهدف محاربة الإرهاب وعصاباته”. وشدد على “ضرورة استمرار العمل الدولي المشترك للقضاء على الاٍرهاب و ظلامتيه”.

معصوم يعزي روحاني ويدين اعتداء مدينة اهواز

توالي الادانات الدولية حول هجوم اهواز الارهابي

على الصعيد نفسه ادان الرئيس العراقي فؤاد معصوم في برقية تعزية إلى نظيره الإيراني حسن روحاني ا اعتداء مدينة أهواز.

واكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم لروحاني دعم وتضامن الشعب العراقي مع الشعب الإيراني الصديق ضد الجماعات الإرهابية الآثمة.

وكانت الخارجية العراقية أعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له مدينة اهواز الإيرانية والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وذكر المتحدث الرسمي بأسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان  ان “الوزارة، تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له اهواز، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى من عناصر الأجهزة الأمنية الإيرانية والمدنيين”.

واضاف اننا “نجدد موقف العراق الثابت من رفض العنف مهما كانت الدوافع والأسباب وفِي أي بلد من البلدان، والذي من شأنه العبث بأمن الدول واستقرارها”.

واشا الى ان الوزارة، تعبر عن “تعازيها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب ايران ، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل”.

كما ادان رئيس البرلمان العراقي السابق سليم الجبوري الهجوم الارهابي الذي طال يوم امس استعراضا عسكريا للقوات المسلحة الايرانية في مدينة اهواز جنوب غرب ايران .

المجلس السياسي الأعلى في اليمن يعزي إيران في ضحايا جريمة أهواز

توالي الادانات الدولية حول هجوم اهواز الارهابي

من جانبه بعث رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى في اليمن برقية عزاء ومواساة لرئيس الجمهورية الإسلامية الايراني حسن روحاني في ضحايا الهجوم الإجرامي الذي استهدف عرضا عسكريا بمدينة أهواز يوم السبت وأسفر عن استشهاد 25 وجرح آخرين.

وعبر رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، عن تعازيهم لأسر الشهداء وتمنياتهم بالشفاء للجرحى، مؤكدين أن هذه العملية الإرهابية تستهدف الموقف الإيراني المستقل عن الهيمنة الأمريكية الصهيونية واستقرار إيران ونموها ومنجزاتها العلمية والصناعية والعسكرية ودعمها الثابت للقضية الفلسطينية.

وأكدت البرقية أن هذه الجريمة امتداد للعدوان الصهيو أمريكي على سوريا والعراق واليمن وغيرها عبر أدواتهم ومرتزقتهم في المنطقة.

وأكد رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى تضامن اليمن مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعبا ورفض الفكر التكفيري الإجرامي، داعين شعب إيران وكل أبناء الأمة العربية والإسلامية لتوحيد ورص الصفوف لمواجهة التكفير واجتثاث منابعه.

صربیا والبوسنة تعزیان بضحایا حادث اهواز الارهابي

توالي الادانات الدولية حول هجوم اهواز الارهابي

الى ذلك ادانت كل من جمهوریت “صربیا” و”البوسنة والهرسك” حادث اهواز الارهابي وقدمتا التعزیة والمواساة بضحایا الحادث.

وفي هذا الاطار فقد بعث وزیر الدفاع الصربي الكساندر فولین امس الاحد برقیة الى نظیره الایراني العمید امیر حاتمي جاء فیها وفق ما اوردته وكالة الانباء الصربیة الحكومیة ‘تانیوغ’، ان الهجوم الارهابي على العرض العسكري یذكّر بمسالة ان عدم توقع الاعمال الارهابیة یعد واحدا من اكبر التهدیدات للمواطنین وان مثل هذه الاحداث یجب ان تعزز ارادتنا في مواجهة جمیع البلایا التي تترافق مع الارهاب.

وقدم وزیرالدفاع الصربي خالص العزاء والمواساة للحكومة والشعب الایراني خاصة اسر الضحایا متمنیا الشفاء العاجل للجرحى.

كما بعث رئیس مجلس الرئاسة في جمهوریة البوسنة والهرسك باقر عزت بغوفیتش برقیة الى الرئیس روحاني معزیا بضحایا حادث اهواز الارهابي.

وقال بغوفیتش بان الحادث الارهابي الذي وقع في اهواز والذي ادى الى استشهاد عدد كبیر من الافراد من ضمنهم نساء واطفال قد بعث على الحزن والاسى لدیه.

واكد الرئیس البوسني ضرورة التصدي للارهاب وقال، ان هذا العمل الاجرامي یذكرنا بان من مسؤولیتنا التصدي بقوة وتنظیم اكبر لشر الارهاب الشامل المنتشر في كل مكان.

یذكر ان 4 ارهابیین هاجموا اول امس السبت في مدینة اهواز مراسم اقیمت لمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس ذكری التصدي للحرب العدوانیة التي شنها نظام صدام ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة (1980-1988).

وادی الهجوم الارهابي الی استشهاد 25 شخصا من المواطنین العادیین والعسكریین واصیب نحو 60 اخرين، فیما قتل 3 ارهابیین في المكان واصیب الرابع الذی نقل الی المستشفی الا انه مات بسبب جراحه البالغة.

هولندا والدنمارك اعلنتا استعدادهما للتعاون للكشف عن ماضي عناصر الزمرة الارهابية

توالي الادانات الدولية حول هجوم اهواز الارهابي

هذا واعلن رئيس ممثلية وزارة الخارجية الايرانية في محافظة خوزستان جنوب غرب ايران محمد هادي جزيني زادة، بان هولندا والدنمارك اعلنتا استعدادهما للتعاون مع ايران للكشف عن ماضي عناصر الزمرة الارهابية التي ارتكبت حادثة اهواز الارهابية.

وقال جزيني زادة ان هذا الحادث الارهابي الدموي هو نتيجة للافكار المتطرفة والمنحرفة والتي بلا شك ستكون محكومة بالفشل.

واضاف، انه على الارهابيين عمي البصيرة ان يعلموا بانهم بمثل هذه الاعمال العشوائية لن ينجحوا ابدا في خلق هوة بين الشعب والدولة بل ان هذه الاحداث ستعطي نتيجة عكسية كما في السابق وستتحول الى منعطف في مسار الوحدة والتلاحم والمواكبة مع المسؤولين والدولة.

واشار الى استدعاء السفيرين الهولندي والدنماركي والقائم بالاعمال البريطاني في طهران من قبل الخارجية الايراني وابلاغهم احتجاج ايران الشديد على ايواء هولندا والدنمارك لعناصر تابعة للزمرة الارهابية المذكورة وبث قناة ‘اينترناشنال ايران’ في لندن تصريحات المتحدث باسم الزمرة الارهابية.

واضاف، ان السفيرين الهولدني والدنماركي اعربا عن الاسف للحادث واعلنا استعداد حكومتي بلادهما لاي نوع من التعاون وتبادل المعلومات في مجال الكشف عن ماضي هؤلاء المجرمين.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON