3 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 21st, 2017

بالصور.. #البارزاني يفتتح الجامعة الأمريكية في “دهوك” بإقليم كردستان العراق

الجامعة الأمريكية في دهوك بإقليم كردستان العراق (4)

إيران اليوم: سيشارك رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني مع عدد من قناصلة دول العالم مراسم افتتاح الجامعة الأمريكية في دهوك، وأشار عضو مجلس إدارة الجامعة إلى وجود مجموعة أقسام في هذه الجامعة لا تتوفر في الجامعة الأمريكية بالسليمانية ولا في أي جامعة في كوردستان.

تأسست الجامعة الأمريكية (AUDK) في دهوك، عام 2014، وتم قبول الدفعة الأولى من الطلبة في الجامعة الأمريكية في دهوك عام 2014 – 2016، تحت رئاسة رئيس هيئة أمانة الجامعة، مستشار أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

وتعتمد الجامعة على نظام التدريس الأمريكي، وحوالي 260 طالب مستمر في الدراسة فيها، ومن المقرر أن يتم افتتاحها في 14-3-2106، من قبل رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني بشكل رسمي.

وقال عضو مجلس إدارة الجامعة، هونر خوشفي، لشبكة رووداو الإعلامية، “إن الجامعة الأمريكية تعتبر هدية لسكان محافظة دهوك وكوردستان بشكل عام”، مضيفاً أن”الجامعة تحتوي على خمسة أقسام، بعضها غير موجودة في أي جامعة في كوردستان”.

وبخصوص تكاليف الدراسة في الجامعة، قال خوشفي، “لا نتعامل بشكل تجاري في الجامعة، بل لرفع مستوى التعليم في كوردستان، ونحاول من خلال النقود التي يتم الحصول عليها من الطلاب أن تكون 34% فقط كمصروفات الدراسة، والقيمة المتبقية تقدم كمساعدة للطلاب”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON