3 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 21st, 2017

التعايش السلمي بين القوميات والاديان في ايران نموذج يحتذي به

اسقف الارمن

ايران اليوم :

اكد اسقف الارمن في اصفهان وجنوب ايران سيبان كتشجيان، بان الشعب والمسؤولين في ايران يولون الاحترام للطائفة الارمنية ولا يالون جهدا في تقديم اي دعم لهم، معتبرا التعايش السلمي بين القوميات والاديان في ايران نموذجا يحتذي به.

وخلال لقائه المدير العام لوكالة الانباء الارمينية (ارمن برس) في مدينة اصفهان الاحد، ان حقوق وحاجات الاقليات الدينية والقوميات المختلفة في ايران تحظي بالاهتمام ولهذا السبب فقد تمكنا من ان تكون لنا طائفة نشطة ومستديمة.

واشار الي تواجده في اصفهان منذ عام واضاف، ان التعايش السلمي بين القوميات واتباع الاديان المختلفة في ايران واصفهان مثال يحتذي به.

واشادر الي الدور المهم لوسائل الاعلام في التفهم المشترك ورحب بالتعاون بين وكالتي الانباء ‘ارنا’ و’ارمن برس’ واضاف،انه نظرا للاوضاع المماثلة لايران وارمينيا فان التعاون الاعلامي بين البلدين يمكنه احباط الدعايات السلبية التي تبثها بعض وسائل الاعلام والتعريف بصورة ايران وارمينيا الحقيقية للعالم.

وقال، ان بعض وسائل الاعلام تسعي من خلال بث الاكاذيب تشويه الصورة الجميلة للبلدين.

يذكر ان المدير العام لوكالة ‘ارمن برس’ يزور ايران تلبية لدعوة من المدير العام لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء ‘ارنا’ حيث التقاه يوم السبت ووقع معه اتفاقا للتعاون بين الوكالتين.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON