7 شَوّال , 1439 A.H. June 21st, 2018

الرئيس الايراني يلتقي وزير الدفاع اللبناني

samir

طهران-

التقى الرئيس الايراني حسن روحاني وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل عصر يوم امس الاحد في طهران وبحث معه اوضاع لبنان والمنطقة.

وقال الرئيس روحاني خلال اللقاء ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم شعوب المنطقة بما فيها الشعب السوري واللبناني والعراقي في حربها ضد الارهاب.

واشاد روحاني بصمود الشعب اللبناني امام اعتداءات الكيان الصهيوني قائلا انه “لحسن الحظ ان صمود الشعب اللبناني امام اعتداءات الكيان الصهيوني خلال السنوات الماضية تسبب ان يتردد الكيان الصهيوني في الاعتداء على الاراضي اللبنانية مجددا وذلك رغم امتلاك هذا الكيان اسلحة متطورة”.

وشدد الرئيس الايراني الذي يتولى منصب رئاسة المجلس الاعلى للامن القومي في ايران على ضرورة الوحدة والوفاق الوطنيين وكذلك على اهمية الامن والاستقرار في لبنان معربا عن امله في ان يقف جميع ابناء الطوائف في لبنان كشعب منسجم امام “اعداء وحدة اراضي لبنان ومجده”.

واشار روحاني الى دعم بعض الدول للمجموعات الارهابية قائلا انه “صدر خطأ كبير من جانب بعض دول المنطقة والدول الغربية الا وهو دعم المجموعات المسلحة الارهابية الا انهم يجب ان يعلموا انه لا يمكن ان تكون مجموعة ارهابية وقاتلة اداة للنفوذ في المنطقة”.

وتابع روحانی انه یجب ان یهنئ الجميع الجيش اللبناني بسبب صموده ومقاومته امام المعتدين والمجموعات التكفيرية والارهابية.

وقال الرئيس الايراني ان “محبة الشعب الايراني للشعب اللبناني تنبع من القلب ونامل ان يتسع الاتحاد والتقارب بين الشعبين الايراني واللبناني وكذلك بين حكومتي البلدين”.

من جهته قال وزير الدفاع اللبناني خلال اللقاء انه “ظهر عدو آخر في المنطقة الى جانب العدو الصهيوني الا وهو المجموعات الارهابية والتكفيرية”.

ولفت سمير مقبل الى ان جميع اللبنانيين من مختلف الطوائف والاحزاب يتفقون في الوقت الراهن على ضرورة دعم الجيش اللبناني من اجل التصدي للمجموعات الارهابية مؤكدا ان الجيش اللبناني يتمتع بالجهوزية التامة في هذا الاطار.

ووصف وزير الدفاع اللبناني انه ” ما يهمنا هو ان نحافظ على حدود لبنان وان نحارب المجموعات الارهابية وان نشدد على جهوزية اجهزتنا الامنية في اطار حفظ امن لبنان”.

ووصف سمير مقبل دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب اللبناني في اطار المحافظة على امن لبنان ومكافحة الارهاب بالمؤثر.

يذكر ان وزير الدفاع اللبناني وصل طهران يوم السبت الماضي على رأس وفد عسكري في زيارة تستغرق ثلاثة ايام.

ومن المقرر ان يبحث وزير الدفاع اللبناني مع السلطات السياسية والامنية الايرانية سبل التعاون الامني والعسكري بين البلدين كما يجري محادثات حول موضوع الهبة العسكرية الايرانية للجيش اللبناني.

20/10/2014

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON