9 ذو الحِجّة , 1439 A.H. August 20th, 2018

السعودية: 769 حالة وفاة و934 مصابا #ضحايا_صراع_السلطة

حادث_منى_51

أعلن وزير الصحة السعودي المهندس «خالد الفالح» ارتفاع عدد وفيات حادث تدافع مشعر منى يوم الخميس الماضي إلى 769 وفاة، والجرحى 934.

وقال في مؤتمر صحفي عقده، السبت، نقلته الفضائيات إن «الإحصائية حتى الساعة هي 769 حالة وفاة وهذا الرقم يزيد بـ 52 حالة عن آخر رقم».

وأضاف أن «عدد الوفيات يشير إلى من فارقوا الحياة في مستشفيات مختلفة منذ وقوع الحادثة»، مشيرا إلى أن عدد المصابين 934 شخصا.

وقال «الفالح» إن أولى التحديات التي واجهتها وزارة الصحة هو حادثة الرافعة، والتي ذهب ضحيتها 111 حاجاً، معلناً عن أن موسم الحج هذا العام خلا من الأوبئة والأمراض المحجرية.

وأضاف وزير الصحة السعودي أن وزارة الصحة تحركت من أول لحظة في حادثة التدافع مع الدفاع المدني والأمن العام والهلال الأحمر، مؤكدا أن الوزارة أثبتت جاهزيتها واستعدادها لحالات الطوارئ.

وأشار «الفالح» إلى أن الوزارة سخرت طاقاتها للاهتمام بالحج ووضعت 25 ألف من المسؤولين والكوادر لموسم الحج، مشيرا إلى أن مجموع الحجاج هذا العام قارب مليوني نسمة.

وكانت السلطات السعودية أعلنت صباح الخميس، عن وقوع حادث تدافع في مشعر منى وبالتحديد في شارع 204، ما أدى إلى وفاة 717 وإصابة 863.

وفتحت السلطات من حينها تحقيقاً لمعرفة أسباب الحادثة، الناتجة عن تعارض في سير الحجاج، ما بين الذاهبين والعائدين من مشعر منى.

أخبار ذات صلة:

بعد عجز السعودية.. ضرورة تفويض مسؤولية الحج منها لمجموعة من الدول الإسلامية

حقيقة مجزرة منی.. موكب محمد بن سلمان

مجزرة منى..هل يطيح بـ”بن نايف”ويمهد الطريق أمام”بن سلمان”لتولي الملك؟

إرهاب شرعي.. يحتفل آل سعود بـ«عيد الأضحى» بضحايا مسلمين هذا العام

شاهد فيديو موكب محمد بن سلمان في «منى» يفضح كذب الداخلية السعودية

بالصورة.. جنسيات #ضحايا_صراع_السلطة في تدافع منی

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON