7 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 25th, 2017

السفير الاسترالي يؤكد دعم بلاده بقوة للاتفاق النووي

السفير الاسترالي في طهران

ايران اليوم :

اكد السفير الاسترالي في طهران ايان بيكز دعم بلاده القوي للاتفاق النووي، معتبرا ذلك فرصة لتقدم ايران وارساء السلام في المنطقة.

وخلال لقائه الاحد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الاسترالية محمود صادقي، اكد السفير بيكز اهمية تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية.

واضاف، ان الحكومة والبرلمان الاسترالي يؤكدان علي الارتقاء بمستوي التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعلن السفير الاسترالي دعم بلاده للاتفاق النووي وقال، ان كانبيرا تدعم الاتفاق النووي بقوة وتعتبره فرصة لتقدم ايران وارساء السلام في المنطقة.

واكد علي مواصلة المحادثات القنصلية لحل مشاكل المهاجرين الايرانيين في استراليا وتنمية العلاقات بين المراكز العلمية والجامعية بين البلدين.

من جانبه اشار رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الاسترالية الي العلاقات السياسية والاقتصادية القديمة بين البلدين وقال، انه في ظل الاجواء الجديدة توفر الكثير من الفرص في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية والتي يمكن استثمارها في مسار نمو وتطوير العلاقات وتوفير مصالح الشعبين.

وانتقد صادقي قرار الكونغرس الاميركي ضد ايران وقال، ان قرار الكونغرس الاميركي في فرض الحظر علي الجمهورية الاسلامية الايرانية يتعارض مع القوانين والقرارات الدولية تماما وليس بامكان الرئيس الاميركي التنصل من تعهدات بلاده في اطار الاتفاق النووي.

واكد صادقي في جانب اخر من حديثه علي حل مشاكل المهاجرين والرعايا الايرانيين في استراليا، ومواصلة المحادثات القنصلية بين وزارتي الخارجية في البلدين في هذا الاطار.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON