5 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 12th, 2018

السفير الايراني: أیاد خفیة تحاول بث الفرقة بین الشعبین الإیراني والعراقي

13970714001173_Test_PhotoI

ايران اليوم:

أكد السفیر الایراني في بغداد ورئیس لجنة زیارة الاربعین الحسیني فی العراق “ایرج مسجدي”، أن هناك أیاد ظاهرة وخفیة تحاول بث الفرقة بین الشعبین الإیراني والعراقي .

وقال مسجدي الیوم السبت فی الاجتماع التنسیقي للجنة زیارة الاربعین الحسیني في كربلاء: هناك الكثیر من الأدلة على أن إسرائیل وامیركا وبعض الدول الإقلیمیة تسعى بجدیة لبث الفرقة والاختلاف بین البلدین، مما یتطلب المزید من الوعي من قبل المسؤولین والزوار.
واضاف: إن بث الخلافات بین شعبي البلدین، والضغط على الحكومة العراقیة ومؤسساتها، وخلق حالة من السخط الشعبي وتضخیم القضایا والمشاكل الصغیرة ، یعد أحد الأسالیب المستخدمة في هذا الصدد.
وأكد السفیر الإیراني في بغداد، علي الحاجة إلى تعزيز الوعي وتوخي الیقظة وعدم الوقوع فی فخ التفرقة بین الشعبین الإیراني والعراقي، ولا سیما خلال المسيرة الملیونیة لزیارة الأربعین، وقال: إن زیارة هذا العام ستنطلق تحت شعار ” الأمام الحسین (ع) یجمعنا” للتأكید مرة أخرى، على الوحدة والتلاحم بین الزوار والمسؤولین فی البلدین.
وأضاف مسجدي: تم وضع جمیع البرامج والتنسیق لتكون زیارة هذا العام أكثر روعة من أي وقت مضى.
يذكر ان هذا الاجتماع عقد بهدف دراسة طرق تحسین الخدمات النوعة والكمية التي تقدم لزوار الأربعین الحسیني فی مقر بعثة قائد الثورة الاسلامیة في مدينة كربلاء المقدسة.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON