7 صَفَر , 1440 A.H. October 16th, 2018

السفير الايراني في سنغافورة: لست متفائلا بنتائج لقاء ترامب وأون

ترامب وكيم جونغ

ايران اليوم :

قال السفير الايراني في سنغافورة جواد انصاري انه غير متفاءل بنتائج لقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

ووصف انصاري، في تصريح صحفي ادلى به، تصرفات ترامب على صعيد السياسة الخارجية بالبلطجة والمنتهكة للمواثيق ولايمكن التنبؤ بها.

وقال ان كوريا الشمالية ابدت مرونة وتراجعت عن خططها الطموحة فيما يسعى زعيمها الشاب إلى إنقاذ بلاده من العبء الثقيل للعقوبات وتدهور الوضع المعيشي لشعبها الفقير والمعزول.

وأضاف: “على المدى القصير، لن يتحقق أي تحول اقتصادي ، ولا يمكن رؤية التغيير الديمقراطي لذلك فان اي صفقة بين الزعيمين الديكتاتوريين محتملة”.

وتابع السفير الايراني في سنغافورة: ان السياسة الخارجية العدائية للرئيس الاميركي التاجر استهدفت ايران مادفع بحلفائه واصدقائه الى ابداء ردود افعال معارضة فيما تعتبر اميركا ممارسة الضغوط على إيران إحدى أولويات أجندتها السياسة الخارجية العدائية والبلطجية.

وعقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تاريخيًا بعد عام من التراشق اللفظي الشديد بينهما، في سنتوسا بسنغافورة، وفق خطة أمنية مشددة ، ووقعا على اتفاقية ثنائية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON