25 رَبيع الأوّل I, 1438 A.H. January 23rd, 2017

السيسي يعتذر لليمن فاضحا أسرار السعودية

السيسي

إيران اليوم:

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسي على أنه حان موعد الإعتذار من الشعب اليمني، مضيفا ان من يمول الإرهابيين في العالم هو أمراء السعوديه.
وصرح بأن دعم السعودية لمصر هو ابتزاز سافر للحصول على غطاء مصري في التحالف  العسكري مستغلة حاجتها إلى البترول، واصفًا هذا التصرف بـ “الخبيث” تجاه مصر.

وأكد أن السعودية تحاول أن تكون زعيمة الدول العربية بالتنافس مع تركيا وإيران، لذلك على مصر ألا تنساق وراء مثل هذه المهاترات السعودية، وألا تقبل هذا الوضع، مشددًا على أن  التحالف السعودي كان توريطة لمصر، بعد توريطنا في مؤتمر القمة العربية وعاصفة الحزم التي فشلت في إنجاز أي مهمة سياسية على أرض الواقع، حيث إن الحوثيين استطاعوا الصمود داخل الأراضي اليمنية، بحسب مانشره موقع “استار نيوز”.

وأوضح أن “الدور المشبوه الذي تلعبه السعودية لمساعدة الأمريكان لتفتيت المنطقة العربية والضغط على مصر، التي ساندت روسيا في سوريا، واضح جدًّا، ولا ينطوي علينا أن من صنع الإرهاب سيكون حاسمًا في القضاء عليه، فيجب أن ننتبه إلى هذا الواقع”.

يذكر أن مصر والسعودية دخلتا في حالة من الخلاف بعد ان وافقت القاهرة على مشروع روسي في مجلس الأمن والذي أثار غضب السعودية، بالتالي قام الأخير بإيقاف اصدار المبيعات النفطية لمصر.

سواء لذلك تنوي السعودية تعزيز موقفها بين الدول العربية وأن تكون زعيمة لها في الشرق الأوسط، وذلك في وقت ان مصر ايضا تريد زعامة الدول العربية على غرار المملكة وبعبارة أخرى ان الدولتين دخلتا في منافسة بالنسبة الى بعضهما البعض تجاه الأمر هذا.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON