3 رَمَضان , 1438 A.H. May 29th, 2017

“العرعور” يعلن تشيعه: من لم يحزن على الحسين (ع) فهو ضال+فيديو

الشيخ عدنان العرعور

إيران اليوم:

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الشيخ الوهابي عدنان العرعور في مقابلة تلفزيونية حيث يقول: من لم يتبع أئمة أهل البيت فهو ضال.

وقال أيضاً في معرض رده على سؤال المذيع أنه ومن لم يحزن على مقتل الحسين [عليه السلام] فهو ضال فاجر، وأما من فرح فإما أن يكون منافقاً وقد يحكم عليه بالكفر وهذا من ضمن الشريعة وليس اجتهاد من عنده، معلّلا السبب أن الحسين [عليه السلام] هو حبيب من أحباب رسول الله (ص) فكيف يفرح الإنسان بمقتل سيد من سادات المسلمين، وكيف يفرح الإنسان من ذرّة من الإيمان بمقتل سيد من سادات أهل الجنة.

وجدير ذكره  أن الشيخ عدنان بن محمد العرعور ولد في حماه (1368 هـ – 1948).

وحصل العرعور على دبلوم تربية في جامعه حمص واشتهر بمناظراته ضد العقيدة الشيعيه وفضحه لها. يحب التكلم باللغه العربيه الفصحى ويعيش في مدينه الرياص حالياً. ويعد الشيخ من أحد المعارضين للنظام السوري، ومنع من دخول بلده خلال المظاهرات.

قبل إنطلاق الثورة السورية كان يرى الشيخ عدم الخروج عن النظام نظراً لحرمة ذلك إسلامياً وعدم استعداد الشعب للأمر، ولكن حينما خرجت درعا وسفكت أول نقطة دم، دعم العرعور الاحتجاجات السوريه 2011 منذ انطلاقتها وخصص برنامجاً تلفزيونياً لمتابعة تطوراتها ولتحريض الناس على التظاهر كما أنه دعا المتظاهرين إلى إطلاق التكبيرات من أسطح المنازل في الليل، الأمر الذي لقي تجاوباً كبيراً في عدد من المدن السورية. كما حمل بعض المتظاهرين وخصوصاً في حمص صور العرعور ورفعوها في مسيراتهم الاحتجاجية تقديرا لدعمه لمطالبهم.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON