18 جُمادى الثانية , 1440 A.H. January 24th, 2019

القرار الاممي2231 لم یمنع ايران عن امتلاك برنامج صاروخي

برنامج ايران الصاروخي

ايران اليوم :

أكدت الخارجية الايرانية الجمعة وفي ردها إدعاءات فرنسا، على ان برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني دفاعي ولا ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي، وان القرار الاممي 2231 لم یمنع ایران من امتلاك برنامج صاروخي تقلیدي ودفاعي وذي استخدامات علمیة.

وافاد مركز الدبلوماسیة الاعلامیة بوزارة الخارجیة الایرانیة ان المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي وفي الرد على تصریحات المتحدث باسم وزارة الخارجیة الفرنسیة حول البرنامج الصاروخي الایراني قال، ان المتوقع ان تمتنع فرنسا عن تكرار المزاعم الخاطئة لمعارضي البرنامج النووي الایراني.

واضاف، انه وعلى العكس من مزاعم المتحدث باسم وزارة الخارجیة الفرنسیة، فلا البرنامج الصاروخي الایراني مبني على اهداف غیر تقلیدیة ولا ما یعرف بحق ایران الطبیعي لتعزیز قدراتها العلمیة والدفاعیة في اطار برنامج صاروخي متطور یتعارض مع القرار 2231.

ولفت المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة الى ان اي جزء من القرار لم یمنع ایران من امتلاك برنامج صاروخي تقلیدي ودفاعي وذي استخدامات علمیة واضاف، اننا نؤمن بقوة بان السعي للایحاء او فرض تفسیر واستنتاج خاطئ عن القرار 2231 حول البرنامج الصاروخي الایراني یعد سلوكا غیر مسؤول.

واكد قاسمي بان البرنامج الصاروخي الایراني دفاعي ووطني وتقلیدي الطابع وهو لیس قانونیا فقط بل یعد ایضا حقا طبیعیا للشعب الایراني.

یذكر ان المتحدث باسم الخارجیة الفرنسیة انیس فان درمول وفي الرد على تصریحات الرئیس روحاني الاخیرة بان ایران ستطلق قریبا قمرین اصطناعیین بصواریخ مصنعة محلیا، ادعى بان باریس تعتقد بان البرنامج الصاروخي الایراني یناقض القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON