10 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 18th, 2018

المختصون الايرانيون ينالون تقنية انتاج المطهرات المخبرية

السرطان

ايران اليوم :

أعلن عضو هيئة التدريس في جامعة طهران للعلوم الطبية والرئيس التنفيذي لشركة معرفية في واحة البرز للعلوم والتكنولوجيا عن نيل تقنية انتاج المطهرات المخبرية في بيئة زراعة الخلايا مع طاقة إنتاجية تبلغ 15000 لتر/ يوميا.

وقال رضا طاهري ، في حوار صحفي مع ISNA : “إن منتجنا قبل البدء بعملية الإنتاج يتمثل بإنتاج التقنية محلياً، حيث تم إنتاجها حصريًا لمحافظة البرز.

واضاف: ان هذا المطهر يحل محل الإيثانول 70 بالمئة المستخدم في المختبرات حاليا لانه مادة سامة تدمر وسط زراعة الخلايا وبخاره السام يسبب مشاكل في الرئة واضرار في البشرة، الا ان المنتج الجديد لايسفر عن الاضرار السابقة وله رائحة طيبة.

وتابع: ان الشركة على استعداد لانتاج اية كمية وفي اي وقت وان الطاقة الانتاجية الحالية للشركة تبلغ 15 الف ليتر يوميا.

واشار الى المنتج المماثل الاجنبي، موضحا ان هذا المنتج ليس له مماثل بل هو فريد من نوعه حيث ان تقنيته محلية ويبلغ سعر الاجنبي منه نحو 2،5 الف ريال الا ان المنتج الايراني لاتتجاوز كلفته 25 بالمئة من هذا المبلغ.

ولفت طاهري الى تسويق هذا المطهر، معربا عن توقعه بوجود سوق جيدة لهذا المنتج ، “وسنبذل قصارى جهدنا لايصال المنتج إلى العملاء في المناطق البعيدة، في أقل من 48 ساعة، فيما يصل بطبيعة الحال إلى المناطق القريبة في غضون أقل من 24 ساعة.

ونوه عضو في هيئة التدريس في جامعة طهران للعلوم الطبية أن مشروع المنتج الجديد قد تم إكماله في غضون عام واحد وقال: “تم إجراء العديد من الأبحاث والتجارب على هذا المنتج من خلال ضبط الجودة والدقة وشارك في إنتاجه 15 خبيرًا وطنيًا حيث لعبوا دورًا مهما وسيتم تسويقه وفق الجودة العالمية”.

وفي النهاية ، شدد على ضرورة دعم المسؤولين الإيرانيين السلع المنتجة محليا: “إذا أردنا نيل الاستقلالية، يجب علينا جميعًا بذل الجهود المطلوبة وألا نسعى إلى إدخال المنتج الأجنبي إلى السوق بغطاء السلع الإيرانية كما تفعل بعض الشركات الأخرى”.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON