28 جُمادى الثانية , 1438 A.H. February 25th, 2017

الملك سلمان يوعز لـ”محمد بن سلمان” بالإعتذار للسيسي

السيسي وبن سلمان
مصر والسعودية
أفادت صحيفة “القبس” الكويتية، عن مصدر مصري رفيع المستوى، بقوله: “هناك أوامر ملكية بإرسال وفد إلى مصر برئاسة محمد بن سلمان ولي ولي العهد لإصلاح العلاقة بين الدولتين، حيث أنه المتسبب الرئيسى فى توتير العلاقة بين السعوية ومصر”.
 
وأوضح المصدر أن القاهرة ستستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة، قياديًا كبيرًا لتحسين العلاقات المصرية السعودية.
 
وأضافت الصحيفة، أن القيادي السعودي سيزور مصر ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مبادرة لتحسين العلاقات المصرية السعودية، ورأب الصدع الذي شاب العلاقات بين البلدين خلال الأشهر الستة الماضية، على خلفية تباين بعض المواقف السياسية، خصوصًا ما يتعلق بالملف السوري، وما تبعه من تلاسن إعلامي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يضر بالقضايا العربية المعقدة التي تستلزم توافق مصر والسعودية تحديدًا.

ويفيد موقع إيران اليوم الاخباري بأن الدولتين دخلتا في حالة من الخلاف بعد ان وافقت القاهرة على مشروع روسي في مجلس الأمن حول سوريا ما أثار غضب السعودية، بالتالي قام الأخير بإيقاف اصدار مشتقات شركة “أرامكو” النفطية لمصر.

سواء لذلك تنوي السعودية تعزيز موقفها بين الدول العربية وأن تكون زعيمة لها في الشرق الأوسط، وذلك في وقت ان مصر ايضا تريد زعامة الدول العربية على غرار المملكة وبعبارة أخرى ان الدولتين دخلتا في منافسة بالنسبة الى بعضهما البعض تجاه الأمر هذا.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON