10 صَفَر , 1440 A.H. October 19th, 2018

اميركا لاتسعى للحرب مع ايران

ايران والولايات المتحدة0

ايران اليوم :

أعلن رئيس أركان القيادة المركزية للجيش الأميركي أن بلاده لاتسعى للحرب مع إيران، انما تتبع إسلوب الضغط الديبلوماسي و الإقتصادي.

اميركا لا تسعى للحرب مع إيران ليس لإنها لاتريد بل لأنها لا تستطيع. أميركا على مدى الـ 40 سنة الماضية لم ترغب بوجود الجمهورية الإسلامية في إيران ومشروعها لمواجهة إيران ترجم في مواقف لها كـ”الحرب المفروضة، دعم الإنقلابات، دعم الإرهاب، تكثيف الضغوط الإقتصادية والعقوبات و”.. التي تهدف إلى تغيير الحكم في ايران وإسقاط النظام  لكن كل محاولاتها باءت بالفشل. الحرب العلنية ومواجهة إيران وجه لوجه الخطوة التي لا ترامب ولا الرؤساء الذين سبقوه يفكروا بإتخاذها وخوضها لأنه قبل أي شيء آخر ، فإنهم غير متأكدين من نجاحهم فيها.

  • هضم التكلفة الاقتصادية لفرض الحرب العسكرية على إيران ليس فقط لا يتوافق مع عينة ترامب التجارية وإسلوبه الإنتفاعي بل ان خوض مثل هكذا حرب في الخطوة الأولى يهدد أمن اكثر من 200 قاعدة عسكرية اميركية في المنطقة و يؤثر بشكل كبير على سوق النفط العالمي وهذا مالا يخاطر به ترامب.
  • يفضل ترامب بيع الأسلحة إلى الدول الغنية في المنطقة من خلال تسليط الضوء على مخاطر إيران لكي يحصل على النفط بأسعار أقل وفي ظل تعطيم حجم المخاطر التي ينسبها لإيران يقوم باستبدال إيران بدل “إسرائيل” كتهديد عام للمنطقة. هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر ربحا لترامب بدلا من الخوض في حرب يكون المبادر فيها الرئيس الأميركي لكن ليس الخاتم لها.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON