7 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 25th, 2017

امير عبداللهيان يناشد الاتحاد الاوروبي باتخاذ موقف تجاه الجرائم في ميانمار

1

ايران اليوم :

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الاسلامي للشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان اننا نتوقع من دول الاتحاد الاوروبي بمافيها هولندا، اتخاذ موقف من الجرائم في ميانمار وان تسعي لمنع الكوارث الانسانية في هذا البلد.

وعبر امير عبداللهيان امس الثلاثاء خلال لقائه سفيرة هولندا في طهران سوزانا ترستال، عن ارتياحه لتطور العلاقات الودية بين البلدين، وقال ان المشاورات بين نواب البرلمانين الايراني والهولندي، بامكانها ان تكون مؤثرة في تسهيل وتسريع التعاون بين الطرفين. وقال ان مجلس الشوري الاسلامي يرحب بتبادل الوفود البرلمانية الثنائية.

واستنكر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الاسلامي للشؤون الدولية تجاهل وعدم اهتمام المجتمع الدولي بقتل المسلمين في ميانمار.

واشار امير عبداللهيان الي التطورات علي الساحة السياسية في سوريا وقال : نظرا للانتصارات الاخيرة للجيش السوري علي الارهابيين فان هذا البلد يتجه خطوة فخطوة نحو الأمن والاستقرار.

واشار الي بطئ مسار التطورات الميدانية السورية مما توفر فرصة مناسبة للتوصل الي نتائج في مجال المبادرات السياسية، وقال ان الهاجس الأهم في البرهة الحالية بخصوص المفاوضات السورية يتمثل بمشاركة عدد من الارهابيين بدلا من المعارضة في العملية السياسية لحل الأزمة، مما يجعل العملية السياسية تواجه مشكلة في التوصل الي حل.

بدورها أكدت سفيرة هولندا في طهران سوزانا ترستال، علي أهمية دعم العلاقات البرلمانية بين ايران وهولندا، وقالت ان تطوير العلاقات البرلمانية تساعد كثيرا في تعزيز الفهم المشترك ومعرفة نواب البرلمانين احدهما علي الاخر.

وبخصوص التطورات في ميانمار، قالت ان مايحدث في ميانمار احداث مؤلمة، وان وسائل الاعلام الهولندية تولي اهمية واسعة لها.

وتطرقت سفيرة هولندا في طهران الي التطورات في سوريا، وقالت اننا نعتقد بان الحل السياسي هو الوحيد والانجع لمعالجة الأزمة السورية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON