18 ذو الحِجّة , 1440 A.H. August 19th, 2019

انجاز طبي ايراني سيساعد على تسهيل حركة المصابين بالشلل

ايران اليوم :

نجح أخصائيون ايرانيون في المركز التكنولوجي التابع لجامعة العلوم الصحية والتأهيلية لجامعة شريف بتصنيع وتطوير مفصل ركبة جديد لتحسين مشي الأشخاص الذين يعانون من شلل الأطراف السفلية.

واستطاع فريق من المتخصصين والفنيين في مركز تطوير جامعة العلوم الصحية والتأهيلية، برئاسة الدكتورة منيرة أحمدي بني، رئيسة مكتب التقييم الفني والتوحيد القياسي بجامعة الرعاية الاجتماعية، بالتعاون مع المهندسين الميكانيكيين والميكانيكا الحيوية في جامعة شريف للتكنولوجيا، من تصميم وبناء مفصل جديد للركبة لتحسين سير الأشخاص الذين يعانون من أي شكل من أشكال إصابة الاطراف السفلى.

وقالت الدكتورة احمدي بني حول هذا المفصل: أن “مقطع التحكم” الجديد أو المفصل يستلم أمر الاقفال من أسفل الساق ويبقى مغلقاً (يمنع إفراغ الركبة في هذه المرحلة)، وعندما يحتاج المريض إلى الانحناء ورفع الاشياء من سطح الأرض، يمكن لهذا المفصل أن يتحرك بسهولة الى الأمام ، مع تحسين سير المصابين وإعادة الجمالية إلى خطواتهم مرة أخرى. كما إن تركيب هذا المفصل يمتاز بالسهولة، ويتميز بحجمه الصغير ووزنه الخفيف، وبالامكان التستر عليه تحت الملابس والمحافظة على مظهر الشخص.

ونوهت الى أن المفاصل المصنعة حاليا هي من نوع “Drop Lock” ويتم قفلها في جميع مراحل المشي وستكون الركبتين ذات حالة مسطحة تماما أثناء المشي.

المنتج الجديد هو مناسب أيضًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض كشلل الأطفال والإصابات الناجمة عن الحبل والنخاع الشوكي وان قيمته زهيدة نسبة الى قيمة مثيله الاجنبي والذي يبلغ عشرون ضعف قيمة المنتج المحلي.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON