30 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. December 18th, 2017

انطلاق البث التجريبي لقناة “العالم سوريا”

انطلاق البث التجريبي لقناة "العالم سوريا"..

ايران اليوم:

انطلق البث التجريبي لقناة “العالم سوريا” اعتبارا من ليلة أمس السبت.

واعلن رئيس قسم اللغات الاجنبية في مؤسسة الاذاعة والتلفزة الايرانية بيمان جبلي انطلاق قناة العالم سوريا الليلة لفترة بث تجريبي، موضحا ان القناة التي ستكون برامجها عامة، هي هدية من الجمهورية الاسلامية الى الشعب السوري بمناسبة انتصاره التاريخي على المجموعات التكفيرية الوهابية المسلحة.

وقال جبلي في مقابلة خاصة لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت: بدأت قناة “العالم سوريا” اليوم بثها التجريبي، على مدى ساعتين حتى ثلاث ساعات، منذ حوالي السابعة مساء حتى العاشرة مساء بتوقيت دمشق.

واضاف: ان الهدف من انشاء قناة “العالم سوريا” هو بيان آمال وتطلعات الشعب السوري بعد الانتصار التاريخي للشعب السوري وحكومته واصدقاءه وحلفاءه الحقيقيين على التنظيمات الارهابية داعش واخواتها، ومساعدتهم في تحقيق مستقبل زاهر.

وتابع جبلي : وكذلك اظهار الصورة الناصعة للانتصار العظيم والتاريخي الذي تحقق بمحورية الشعب السوري وبدعم من اصدقاءهم على مدى السنوات الماضية في مواجهة المجموعات الارهابية التكفيرية الوهابية المجرمة خاصة داعش والقضاء عليها.

واشار رئيس قسم اللغات الاجنبية في مؤسسة الاذاعة والتلفزة الايرانية بيمان جبلي الى ان هذه القناة تعنى اساسا بالشعب السوري، وستسعى لتشجيع الرأي العام على مساعدة ودعم سوريا، موضحا ان الهدف الاخر هو مواجهة الحرب النفسية التي يمارسها الاعداء ضد محور المقاومة والممانعة، خاصة انهم فشلوا في تحقيق اي انجاز على الارض، ولذلك فانهم يسعون الى شن حرب اعلامية على سوريا ومحور المقاومة.

وتابع: كما تسعى العالم سوريا الى ان تبث روح الامل والتفاؤل بين ابناء الشعب السوري بعد محنة ست سنوات من المعاناة والالام على يد الجماعات الارهابية والوهابية.

ونوه جبلي الى السبب وراء تسمية القناة بالعالم سوريا هو النجاح الكبير الذي حققته قناة العالم في تغطية الاحداث في سوريا خلال السنوات الاخيرة وتحولها الى مصدر خبري موثوق، والشعبية التي تتمتع بها بين ابناء الشعب السوري.

وشدد رئيس قسم اللغات الاجنبية في مؤسسة الاذاعة والتلفزة الايرانية بيمان جبلي على ان برامج قناة العالم سوريا ستكون منوعة وستختلف عن سياقات قناة العالم الاخبارية، وستكون قناة عامة اكثر منها خبرية وستبث برامج ثقافية وفنية واقتصادية الى جانب البرامج السياسية.

واكد انه سيكون هناك حضور لآراء وجهات نظر الشعب السوري في اعداد وتقديم برامج القناة ، ونتوقع ان تلقى اقبالا جيدا، وستزداد فترات البث بالتدريج الى سبع حتى ثمان ساعات، وصولا الى بث يومي على مدى اربع وعشرين ساعة في المستقبل.

وبين جبلي ان من عناوين برامج القناة، “حديث الشام” و”المجلة الاقتصادية” و”المونولوغ” و”لقاءات مع الفنانين” وبرامج اخرى يرغب فيها الشعب السوري.

وختم بالقول: استغل هذه الفرصة واعبر عن احترامي واجلالي للشعب السوري وشهداءه، وهذه القناة هدية من الجمهورية الاسلامية للشعب السوري المقاوم والشقيق، الذي تحمل اعباء مواجهة المجموعات التكفيرية الارهابية خلال السنوات الاخيرة، وتمكن من القضاء عليهم.

وتابع رئيس قسم اللغات الاجنبية في مؤسسة الاذاعة والتلفزة الايرانية بيمان جبلي: نأمل في المستقبل القريب ان يتم القضاء نهائيا على فلول الجماعات المسلحة التكفيرية الوهابية، وان تعود سوريا بذلك الى مرحلة الازدهار والتقدم والرقي.

يذكر أنه انطلق البث التجريبي لقناة “العالم سوريا” الليلة ولمدة ساعتين برعاية رئيس منظمة الاذاعة والتلفزيون الايراني الدكتور عبد العلي علي عسكري.

وبامکانکم متابعة القناة على الترددات التالية:

Eutelsat 3 B : Frq :11497 Symb:9.72 Pol: V

AM44 : Frq:11152 Symb :2980 Pol:V Fec: 3/4

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON