18 ذو الحِجّة , 1441 A.H. August 8th, 2020

ايران: اميركا تضع العراقيل امام توفير الأدوية الحيوية للمرضى

ايران اليوم :

اعلن رئيس منظمة الغذاء والدواء الايرانية “محمد رضا شانه ساز” ان اميركا وحلفائها يضعون العراقيل امام توفير الادوية الحيوية للمرضى الايرانيين، عن طريق منع التحويلات المالية للشركات الاجنبية.

وفي تصريح لمراسل وكالة انباء “فارس”، قال “شانه ساز” حول توفير الادوية للمرضى المصابين بالسرطان: يتم استيراد معظم الأدوية المضادة للسرطان لدينا ، ولكن لدينا خطة لإنتاج هذه الادوية في داخل البلاد.

واكد على ضرورة تعزيز الانتاج المحلي للادوية، وقال: ان الاميركيين والاوروبيين يتعمدون ايذاء ايران بخصوص هذه الادوية لانهما يعرفون اننا ليست لدينا ادوية مشابهة.

واضاف رئيس منظمة الغذاء والدواء الايرانية: واحدة من أنواع الأدوية التي تقوم الدول الغربية بفرض القيود عليها هي أدوية الأورام السرطانية لأنها مستوردة ونحن نقوم بتوفير هذه الادوية بصعوبة، لكن هذه الأدوية موجودة في البلاد، وليس لدينا نقص في هذا الصدد، بالطبع ندير توزيع هذه الأدوية.

وحول آخر مستجدات الحظر الدوائي الغربي على ایران ، قال “شانه ساز”: في الحقيقة فأن الشركات الأجنبية ترغب بالتعاون مع ايران، كما اننا نميل الى استيراد الأدوية التي نحتاجها ولا نقوم بتصنيعها على المستوى المحلي.

واضاف: العراقيل الموجودة هي التي تضعها اميركا وحلفائها بمنع التحويلات المالية، وعلى سبيل المثال، أرسلنا المبلغ المطلوب الى شركة سويسرية قبل عدة أشهر، وكان المال موجودا في البنك الأوروبي، لكنهم لم يسمحوا للشركة السويسرية باستلام المبلغ.

واضاف “شانه ساز”: الأمر نفسه ينطبق على شركات الأدوية الكورية، فنحن بصعوبة نرسل الأموال، لكن الولايات المتحدة تخوف الشركات الكورية من العمل مع الشركات الإيرانية لدرجة أنها لا تجرؤ على استلام أموالها.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON