7 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 15th, 2018

تلبية لإستفسارات العراقيين.. ايران تعلن إلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين في مطار “مشهد”

Iraq Iran Visa
الترجمة والإعداد: مسلم سليماني

 

 وفقا لطلب واستفسارات بعض العراقيين الأعزاء عن كيفية الحصول على تأشيرة الدخول للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقامت اسرة ايران اليوم الإخباري بمعالجة الأمر وتناوله حتى عثرت على تصريحات ايرانية رسمية حول منح التأشيرة للعراقيين الراغبين في السفر الى ايران.
هذا ويفيد ايران اليوم الإخباري نقلا عن “عصر ايران”، قال مساعد وزیر الخارجیة الایراني في الشؤون القنصلیة والبرلمانیة والرعایا الایرانیین ان الزوار العراقیین سیستلمون تاشیرة الدخول فی مطار مشهد “شمال شرق” اعتبارا من ۲۳ اکتوبر القادم.

واضاف حسن قشقاوي، ان هذا الاجراء یعتبر خطوة فاعلة في عملیة التسهیل وتزاید الزوار العراقیین الی مشهد، مؤکدا: اننا دوما طالبنا بالغاء تاشیرة الدخول في البلدین وان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لا تزال تطالب الحکومة العراقیة بتطبیق هذا الاجراء.

 

وصرح: ان ایران لها الاستعداد الکامل لالغاء التاشیرات بین البلدین، مؤکدا ان منطقة کردستان العراق قام من جانب واحد بالغاء التاشیرات بحیث ان الرعایا الایرانیین لیسوا بحاجة الی تاشیرة الدخول الی کردستان العراق.

 

في هذا السياق ورجح السفير الايراني في العراق حسن دانائي فر إلغاء تأشيرات الدخول بين العراق وايران و السماح للمواطنين من الجانبين بالدخول بسياراتهم في المستقبل القريب.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON