8 رَمَضان , 1439 A.H. May 23rd, 2018

ايران: حجاجنا يؤدون المناسك بمنتهی الأمن والهدوء والعزة والكرامة

قاضي عسكر

ايران اليوم :

صرح ممثل الولي الفقيه ومسؤول بعثة الحجاج الايرانيين حجة الاسلام علي قاضي عسكر بان الحجاج الايرانيين يؤدون المناسك بمنتهي الامن والهدوء والعزة والكرامة.

وفي تصريح ادلي به فور وصوله الي مكة المكرمة قادما من المدينة المنورة السبت، انه ومنذ وصول اولي قوافل الحجاج الايرانيين منذ نحو 20 يوما الي ارض الوحي، فهم منهمكون باداء واجباتهم الدينية ولله الحمد في منتهي السلامة والامن والعزة والكرامة، سواء في المدينة المنورة او مكة المكرمة.

واوضح بان هنالك هدوءا اكبر يعم بين الحجاج الايرانيين هذا العام اكثر من السابق وفضلا عن الترحيب بهم من قبل حجاج الدول الاخري، فهم يحظون ايضا بمعاملة افضل من المواطنين السعوديين الذين عبّروا عن شوقهم لحضور الحجاج الايرانيين في الحج ثانية.

ولفت الي ان الحجاج الايرانيين ملتزمون بتوصيات سماحة قائد الثورة الاسلامية بتجنب قضاء الوقت بالتسوق والاهتمام بدلا عن ذلك بتلاوة القرآن والدعاء والقيم المعنوية.

ونوه الي الاهتمام الكامل بامن الحجاج واضاف، ان الاوضاع افضل الان في عرفات مقارنة مع الماضي.

وصرح بان احد المحاور الرئيسية للمحادثات التي جرت خلال الايام الاخيرة كانت دراسة الوضع القانوني لملف شهداء مني وكذلك تسديد الغرامة لذويهم، معربا عن امله بالتوصل الي نتيجة خلال موسم الحج الحالي.

وقال قاضي عسكر بان عددا من ذوي شهداء مني الذين لم يستطيعوا التوجه الي السعودية في حينه، بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لاداء اختبار الـ ‘دي ان أي’، من اجل التعرف علي هوية اعزائهم، هم الان حاضرون في مناسك الحج وفق التمهيدات التي اتخذت ليتمكنوا من التعرف عليهم وازالة هواجسهم.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON