12 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 19th, 2018

ايران وتركيا يبحثان التعاون في شؤون الحج

صورة ارشيفية

ايران اليوم :

اعرب ممثل الولي الفقيه في منظمة الحج والزيارة ورئيس بعثة الحج الايرانية “علي قاضي عسكر” عن ترحيبه بالتعاون مع تركيا في شؤون الحج.

بحث حجة الاسلام “قاضي عسكر” خلال استقباله رئيس بعثة الحج ورئيس منظمة الديانة التركية “علي ارباش”، سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجال الحج.

ورحب الجانبان في هذا اللقاء بتشكيل مجموعات عمل مشتركة لنقل التجارب فيما بينهما في مختلف نواحي الحج، واعتبرا نتائجها ايجابية للعالم الاسلامي.

واعرب رئيس ممثل الولي الفقيه في منظمة الحج والزيارة عن سروره لزيارة رئيس منظمة الحج التركية “علي ارباش” للجمهورية الاسلامية الايرانية، معربا عن أمله في تنمية التعاون بين البلدين على الاصعدة الثقافية والتنفيذية والاقتصادية.

واشار رئيس بعثة الحج الايرانية الى الانشطة التعليمية والبحثية والتنفيذية التي تقوم البعثة الايرانية خلال مراسم الحج والعمرة، مضيفا: ان معهد ابحاث الحج والزيارة في مدينة قم المقدسة نشر لحد الآن نحو 1400 عمل في مختلف المجالات، ويستفاد من البرمجيات والافلام التعليمية والفضاء الافتراضي لتعليم الاحكام والمناسك واسرار وآداب الحج، وكذلك شرح تاريخ الاسلام وتعريف الحجاج على المذاهب الاسلامية والاماكن التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

واكد ان الاجراءات المتخذة في مجال الحج ستوفر التسهيلات لراحة الحجيج، داعيا الى تعاون ايران وتركيا على مستوى الخبراء للاستفادة من تجارب احدهما الآخر لتقديم افضل الخدمات الى الحجاج.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON