30 مُحَرَّم , 1439 A.H. October 20th, 2017

ايران: وضع قمرين صناعيين للاتصالات في المدار

القمر الصناعي - ايران

ايران اليوم :

أشار عضو مركز الابحاث الفضائية الايرانية رحيم احساني الى انجاز التصميم النظري للقمرين الصناعيين “ناهيد 1” و”ناهيد 2″، معلنا بانهما سيوضعان في المدار في غضون عامين.

وفي تصريح ادلى به احساني امس السبت على هامش حفل افتتاح معرض منجزات الباحثين في هذا المركز البحثي، اشار احساني الى شعار الاسبوع العالمي للفضاء وقال، انه تم الاخذ بنظر الاعتبار موضوع “معرفة عالم جديد في الفضاء” لهذا الاسبوع وسيتم بالتزامن مع اقامة برامج هذا الاسبوع تنظيم معرض لمنجزات الباحثين في هذا المركز البحثي.

واشار الى تحقيق الكثير من التقدم على مستوى البلاد خاصة في مركز الابحاث الفضائية الايرانية من ضمنها تصنيع عدة اقمار صناعية واضاف، ان النوع الاول هو قمر صناعي للاستشعار يستخدم لتصوير سطح الارض والنوع الاخر قمر صناعي للاتصالات مدرج في جدول الاعمال لتصنيعه وتطويره وفقا لعقد مبرم مع المنظمة الفضائية.

واضاف، ان القمرين الصناعيين “ناهيد 1″ و”ناهيد 2” هما للاتصالات وسيتم وضعهما في المدار في غضون عام الى عامين.

واعتبر القمر الصناعي “سها” بانه للاستشعار ايضا واضاف، ان الاقمار الصناعية الثلاثة هذه تجاوزت مرحلة التصميم النظري وهي الان في مرحلة النموذج الهندسي وفي النهاية بعد العبور من مرحلة النموذج النوعي سيتم وضعها في المدار وفق الجدول الزمني المحدد.

وقال، ان احد العناصر المطلوبة لوضع الاقمار الصناعية في المدار هو منظومة النقل الى المدار والتي تساعد حامل القمر الصناعي في وضع الاقمار الصناعية في المدار.

واضاف، ان مركز الابحاث الفضائية بذل في هذا المجال جهودا كبيرة وسنصل خلال العام الجاري الى النموذج النوعي وفي العام القادم الى نموذج التحليق لهذه المنظومات.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON