5 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 13th, 2018

بالتفاصيل.. البرلمان الايراني لم يقتنع باجوبة روحاني

الرئيس روحاني في البرلمان الايراني

ايران اليوم :

لم يقتنع نواب مجلس الشورى الاسلامي باجوبة رئيس الجمهورية حسن روحاني حول قضايا البطالة والعملة الاجنبية والركود والتهريب، وبذلك سترفع هذه التساؤلات الى السلطة القضائية للبت فيها.

وبعد ان تحدث رئيس الجمهورية وجه لاريجاني السؤول للنواب إن كانوا قد اقتنعوا باجوبة روحاني حيث اعلنوا بانهم لم يقتنعوا وطلبوا التصويت علنيا على ذلك.

وبناء عليه فقد طرح رئيس المجلس الاسئلة بصورة منفصلة للتصويت عليها من قبل النواب وكانت الاسئلة والنتائج كالتالي:  

1-لماذا لم تنجح الحكومة في السيطرة على التهريب الذي يعد احد اهم عوامل شلل الانتاج الوطني؟ حيث اعتبر 138 نائبا رد الجمهورية غير مقنع فيما اعتبر 123 نائبا الرد مقنعا وامتنع 6 عن التصويت.

2-ما هو السبب في استمرار الحظر المصرفي (على ايران) رغم مضي اكثر من عامين على تنفيذ جميع تعهدات الاتفاق النووي؟ حيث اعتبر 137 نائبا رئيس الجمهورية مقنعا فيما اعتبر 130 نائبا الرد غير مقنع وامتنع 3 عن التصويت.

3-لماذا لا تقوم الحكومة باتخاذ اجراء مناسب لخفض البطالة المفرطة؟ حيث اعتبر 190 نائبا الرد غير مقنع و 74 مقنعا وامتنع 8 عن التصويت.

4-السبب في الركود الاقتصادي الممتد اعواما رغم الوعود والاعلان عن تجاوز الركود؟ حيث اعلن 150 نائبا عدم اقتناعهم بالرد فيما اعلن 116 نائبا الرد مقنعا فيما امتنع 6 عن التصويت.

5-السبب في الارتفاع المتسارع لاسعار العملة الاجنبية والانخفاض الشديد لسعر العملة الوطنية؟ اعلن 196 نائبا عدم اقتناعهم بالرد فيما اعلن 68 نائبا الرد مقنعا وامتنع 8 عن التصويت.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON