8 صَفَر , 1440 A.H. October 17th, 2018

بالصورة.. الفنان نبيل الحلفاوي يطالب بعرض فيلم “محمد رسول الله” في مصر

نبيل الحلفاوي

طالب الفنان الكبير المصري نبيل الحلفاوي من القائمين على السينما المصرية، بعرض فيلم “محمد رسول الله(ص)” للمخرج الايراني مجيد مجيدي رغم المعارضة الكبيرة من رجال الدين واستهجان علماء الأزهر الشريف من عرض الفيلم الإيراني الذي يروي قصة حياة الرسول (ص) في طفولته .

جاء ذلك من خلال نشره لعدد من التعليقات على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك” صباح الجمعة.

وكتب الحلفاوي عددا من التعليقات على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك” جاء فيها ما يلي: “الرسالة تعرض لهجوم ومنع. ثم ثبت أنه خدمة للإسلام وعرض في الفضائيات.. نعم فيلم “محمد” إيراني ولكن لو مسئ لن تقبل منا حجة لو هوجم “عمياني”.

وأضاف الحلفاوي: “عموما في عصر الفضائيات والعولمة سيعرض الفيلم وسيشاهده الكثيرون. ولكن كي تكتسب مواقفنا مصداقية لا يجب اتخاذها قبل معاينته “.

وتابع: “في أواخر السبعينيات أنتج التليفزيون مسلسل “محمد رسول الله” وتم عرضه.. اسم العمل لم يحل دون عرضه.. هل شاهد مهاجمو فيلم “محمد العمل”؟ هل جسد ملامح لسيدنا؟”.

وقد طالب المخرج مجيدي شيوخ الأزهر بمشاهدة الفيلم والتحاور بشأن تحفظاتهم ومخاوفهم من مسالة تجسيد شخصيات الأنبياء،مؤكداً ان ملامح النبي لا تظهر في الفيلم.

وقال سامي يوسف وهو أحد أشهر المنشدين الإسلاميين في العالم والذي قام بأداء أناشيد في الفيلم متحدثا لرويترز “أنا على ثقة من أن من ينتقدون الفيلم في الأزهر وغيره لم يشاهدوه حتى الآن. يعارضون الفيلم لأن مصدره إيران.”

وقال يوسف إن من “العار” أنه لم ينتج حتى الآن سوى عملين كبيرين يجسدان حياة محمد (ص) مقارنة بعدد كبير من الأعمال عن حياة عيسى وغيره من الأنبياء.

الحلفاوي

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON