29 جُمادى الثانية I, 1438 A.H. March 28th, 2017

بالصور: إيران تهزم أمريكا.. وروحاني: فخر وبهجة

2 (4)

إيران اليوم:

فاز المنتخب الوطني الإيراني للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة على التوالي ببطولة كأس العالم للمصارعة، بعد أن هزم نظيره الأمريكي 5-3 في المباريات النهائية التي جرت بينهما، مساء الجمعة، في مدينة كرمانشاه غرب إيران، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت عن رفضها منح تأشيرات دخول للاعبي المنتخب الأمريكي ردا على المرسوم الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حظر دخول مواطني 7 دول إسلامية بينها إيران إلى الولايات المتحدة، ولكن الخارجية الإيرانية تراجعت عن رفض منح التأشيرات وسمحت بدخول اللاعبين الأمريكيين بعد إصدار محكمة فدرالية أمريكية حكما يقضي بتعليق العمل بمرسوم ترامب.

وانطلقت بطولة كأس العالم للمصارعة، الخميس، في مدينة كرمانشاه، وقسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى أمريكا وروسيا وجمهورية أذربيجان وجورجيا، فيما ضمت الثانية إيران وتركيا والهند ومنغوليا. وتصدرت كلا من إيران والولايات المتحدة المجموعتين وتأهلا إلى النهائي الذي فاز به المنتخب الإيراني.  

من جانبه، وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة هنأ فيها الإيرانيين وأعضاء منتخب بلاده، قائلا إن “تتويج أبطال المنتخب الوطني للمصارعة الحرة ورفرفة راية بلادنا الخفاقة في الدورة الـ 45 لمسابقات بطولة كأس العالم للمصارعة الحرة، قد بعثا مرة أخرى موجة من الفخر والبهجة لدى الشعب الإيراني المحب للرياضة”، وفقا لما نقلته “إرنا”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON