28 شَوّال , 1438 A.H. July 22nd, 2017

بالصور.. #إيران .. حياة العشائر في أردبيل

23

خاص إيران اليوم :

تعرف العشائر الإيرانية بحسن الضيافة وبأناس كرماء يستقبلون السياح وكل من ينزل ضيفاً عليهم بحفاوة بالغة حيث تبقى لكل من تجرب هذا النوع من السياحة انطباعات جميلة وذكريات خالدة لن ينساها طيلة حياته .

ويرى بعض السياح ان يقضى ساعات أو أيام الى جانب هذه العشائر المضيافة في أحضان الطبيعة ليتجربوا سذاجة الحياة ويتعلموا كيفية استخدام خيرات الطبيعة للعيش وديمومة الحياة .

وتتمتع محافظة اردبيل الايرانية بطابع عشائري رصين يؤهلها لجذب السياح ومن أهم العشائر الساكنة في هذه المحافظة عشيرة “شاهسون” التي تمتلك تاريخا قديما في المنطقة.

وتمارس العشائر تربية المواشي والأغنام وإنتاجات لبنية وحرفا يدوية فنية وحياكة السجادات للحصول على الموارد المالية العيش ومزاولة الحياة في تلك الظروف.

وتعيش نساء العشائر في ايران حياة خاصة مختلفة عما تراه النساء في المدن والأرياف، فالعمل بتربية الحيوانات والتنقل الدائم والبيوت التقليدية تفرض شروطها الصعبة على نساء القبائل والعشائر حيث تتموضع بعض العشائر في محافظة اردبيل الايرانية مثل “شاهسون” و”ارسباران”في شرق ايران.

يذكر ان جذور وأسلاف أكثر العشائر في أنحاء العالم ترجع الى القومية الإيرانية ومازال نمط معيشتهم وطقوسهم تشبه الى العرقيات الإيرانية المختلفة.

ويعود ويمتد تاريخ العشائر الى الإمبراطورية الأخمينية في ايران التي تعتبر واحدة من أول الدول المتعددة الجنسيات في العالم وانهم منتشرون حالياً في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وهندوكوش والأناضول، وشواطئ الخليج الفارسي و أوراسيا والبلقان والصين وروسيا.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON