2 شَوّال , 1438 A.H. June 26th, 2017

بالفيديو.. أفضل 10 أفلام رسوم متحركة لعام 2016

Zootopia

تباين مستوى أفلام الرسوم المتحركة خلال عام 2016، ما بين أعمال مميزة لاقت إقبالا كبيرا عليها، وأخرى لم يكن لها حظ كبير من الشهرة، لكن تظل الأعمال المميزة على قائمة الأفضل خلال العام الموشك على الانتهاء.

إيران اليوم يقدم قائمة بأفضل الأفلام الرسوم المتحركة في عام 2016:

1. Phantom Boy:
تدور قصة الفيلم حول صبي صغير يتمتع بطاقة قوية، ويساعد شرطي على كرسي متحرك في محاولته لإسقاط بعض المهيمنين الغوغاء.
2. Miss Hokusai:
تدور قصة الفيلم حول ملكة جمال تحاول التنقل في مختلف جوانب حياتها، وتحاول إحدى المنظمات التعليمية مساعدة والدها.
3. Finding Dory:
بعد مرور أقل من عام على أحداث الجزء الأول، تقع “دوري” فريسة لذكريات الطفولة، فتتذكر شيئًا عن جوهرة مونتري، لتخرج السمكة دوري في رحلة وحيدة للعثور على عائلتها، وتصل لمعهد الحياة البحرية بمونتري، بينما يقوم “نيمو” مع والده بالبحث عن دوري، والتي تتعرف على أخطبوط ودولفين أبيض يساعدانها على المضي قدمًا في رحلتها.
4. April and the Extraordinary World:
تدور قصة الفيلم في القرن التاسع عشر، في فرنسا التي يحكمها البخار ونابليون الخامس، وفجأة يتلاشى العلماء في ظروف غامضة، فتخرج فتاة في سن المراهقة لتذهب للبحث عن اختفاء الآباء العلماء.
5. Moana:
تدور أحداث الفيلم حول “موانا وايالكي” البحارة، شديدي الحماس وحب المغامرة والابنة الوحيدة لقائد مجموعة من الملاحين، حينما تصبح عائلتها في حاجة إلى مساعدتها، تقرر من خلالها “موانا” الخروج في رحلة قوية تواجه بها الأرواح العالقة والآلهة.
6. My Life as a Zucchini:
تدور قصة الفيلم حول “كوسة” الطفل الفضولي ذي الـ 9سنوات، تختفي والدته ليصبح بعد ذلك صديقا لضابط الشرطة “ريموند” الذي يحاول مساعدته لإيجاد والدته.
7. Your Name:
هو فيلم أنمي ياباني من كتابة وإخراج ماكوتو شينكاي بالتعاون مع ستوديو كوميكس ويف فيلمز وتوزيع شركة توهو. عُرض الفيلم لأول مرة خلال مؤتمر أنمي إكسبو 2016 لوس أنجلوس في 3 يوليو 2016، وعُرض في اليابان في 26 أغسطس، 2016، صدرت رواية من كتابة شينكاي أيضًا، والتي استوحى منها أحداث قصة الفيلم.
8. Zootopia:
تدور أحداث الفيلم حول مدينة الحيوانات التي تسمى “زوتوبيا”؛ حيث يتعرض الثعلب إلى اتهام بجريمة لم يرتكبها فيقرر الهرب من أجل إثبات براءته فيطارده الأرنب الشرطي ويتسم هذا الأرنب بالذكاء والإخلاص فيتوصلان إلى الاتحاد معًا؛ لمواجهة مؤامرة كبيرة موجهة ضدهما.
9. Kubo and the Two Strings:
تدور أحداث الفيلم حول العصور العتيقة التي مرت بها اليابان؛ حيث يحيا كوبو حياة هادئة حالمة في قريته حتى يقترب من روح قديمة التي تتسبب في تغير حياته، كما ينفتح مع هذه الروح عصر قديم من الحروب والمعارك والتي تجلب غضب الوحوش والآلهة جميعًا على كوبو، ويكون عليه الهروب من كل هذه الأمور والبحث عن بدلة سحرية عتيقة كان يرتديها والده الراحل حتى تنقذه من هذه الأحداث.
10. The Red Turtle:
تدور قصة الفيلم حول شخص يصبح منبوذًا على جزيرة استوائية مهجورة بمفرده مع مجموعة من السلاحف وسرطان البحر والطيور البحرية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON