14 مُحَرَّم , 1440 A.H. September 24th, 2018

بالفيديو.. شباب ايرانيون يقيمون مخيمات فلكية لرصد النجوم وسط الصحراء

رصد النجوم

ايران اليوم – العالم:

تشهد الصحراء الوسطى في ايران حركة علمية متميزة لرصد حركة ومسارات النجوم والكواكب من خلال مخيمات فلكية أنشئت لغرض التعليم والتدريب والاستمتاع بمشاهدة المجرات السماوية وتناثر الشهب البرشاوية.

في ليالي الصيف حيث تبدو السماء بصفائها وروعتها وبعيدا عن المدن والتلوث الضوئي، تحتضن صحارى إيران المركزية مخيمات فلكية يقيمها شباب هوايتهم الغوص في أسرار النجوم والكواكب، في رحلة ملؤها المغامرة والحماس للتعرف على المجرات وما تحتويه بطريقة علمية.

وقال الباحث الفلكي متين نجار زاده، لمراسل قناة العالم: “هذه المخيمات تتم بإشراف مجموعة من المدربين وتتوفر فيها كافة انواع التلسكوبات للإستمتاع بالتجربة عمليا.

وعلى هامش المخيم محاضرات تدرب المشاركين على كيفية رصد مجرة درب التبانة ومسارات النجوم وكيفية استخدام المعدات الفلكية والتعرف على آخر الابحاث والدراسات والاكتشافات الفلكية في العالم.

بعد الانتهاء من الورشة النظرية وبالتزامن مع غروب الشمس يستعد الجميع لتهيئة تلسكوباتهم وكامراتهم لبدء ليلة فلكية متميزة تستمر حتى مطلع الفجر في أجواء علمية وترفيهية ممتعة.

وقالت سارا عزيزي، وهي هاوية فلكية، لمراسلنا: “السماء تمنحني الطمأنينة والراحة والمغامرة في آن واحد، فلهذا أحرص على المشاركة في المخيمات الفلكية”.

فيما قال حميد محمودي، وهو أحد هواة علم الفلك، لمراسلنا: “هنا تعلمت تحديد موقع النجمة القطبية في السماء وكيف ألتقط صورا لمسارات النجوم وهذا بحد ذاته ممتع للغاية”.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON