12 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 19th, 2018

بروجردي: التعامل من موقف القوة هو السبيل الوحيد لمواجهة اميركا

154408035456499700

إيران اليوم:

أكد عضو لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي، أن ممانعة إيران وكوريا الشمالية ضد التجاوزات الأميركية والتمسك بموقف قوي، هي الطريقة الوحيدة للتعامل مع الغطرسة الاميركية.

وقال علاء الدين بروجردي، الذي يزور بيونغ يانغ على رأس وفد من مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قال لدى لقائه أمس الاربعاء وزير التعليم العالي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “تاي هيونج تشول”، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكوريا الشمالية ارتبطتا بعلاقات طيبة ومتنامية طوال السنوات الاربعين الماضية بعد انتصار الثورة الإسلامية.

وأكد أن نقطة التحول بالنسبة للعلاقات بين البلدين، كانت زيارة آية الله خامنئي خلال رئاسته عام 1989، الى بيونغ يانغ ، والتي تعتبر حدثا تاريخيا مهما في العلاقات بين البلدين.

وقال رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين إيران وكوريا الشمالية: لن ننسى أبدا الدعم التسليحي الذي قدمته كوريا الشمالية للجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة العصيبة للحرب المفروضة .

من جانبه قال وزير التعليم العالي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “تاي هيونغ تشول” في الاجتماع وضيافة العشاء: إن تعزيز العلاقات المتبادلة مبنية على عزم وارادة قادة البلدين.

ووصلت مجموعة الصداقة البرلمانية بين إيران وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية برئاسة علاء الدين بروجردي الى بيونغ يانغ مساء الأربعاء تلبية لدعوة من وزير التعليم العالي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكوري الشمالي.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON