7 شَوّال , 1439 A.H. June 21st, 2018

بريطانيا تحذف قائمة الحظر على ايران من موقعها الرسمي

13940529_185412_263_Britain_UK_Iran_flag_20111130090751_320_240

إيران اليوم:

أصدرت الحكومة البريطانيا بيانا خاطبت فيه المصدرين البريطانيين، انها قامت بحذف “قائمة الحظر على ايران” من موقعها الرسمي، والتي تشمل اسماء الاشخاص والشركات والمؤسسات الخاصة الممنوع التعامل معها في ايران.

وافادت وكالة انباء فارس، انه نظرا لرفع الاتحاد الاوروبي بعض العقوبات عن ايران بعد الاتفاق النووي، قامت منظمة التحكم بالصادرات البريطانية بحذف “قائمة ايران”.

وبعد سنوات من الحظر ضد ايران، وبعد ان توصلت القوى العالمية الست الى الاتفاق النووي مع ايران في عام 2015، تم رفع بعض العقوبات المالية والاقتصادية المرتبطة بالموضوع النووي في كانون الثاني/يناير 2016.

وفي هذا السياق، كتب موقع البرلمان البريطاني في بيان للتجار البريطانيين، ان منظمة التحكم بالصادرات البريطانية، قامت بحذف قائمة ايران والتي تتضمن معلومات حول قيود العلاقات التجارية مع الايرانيين، وتشمل اسماء أشخاص وشركات ومنظمات خاصة داخل ايران يمنع التعامل معها.

واضاف البيان ان بعض العقوبات ستبقى مفروضة على ايران للاعوام الثمانية القادمة، وبعض العقوبات ستبقى رغم وجود الاتفاق النووي، والتي تشمل العقوبات المرتبطة بالارهاب وحقوق الانسان، حسب زعم البيان.

ودعا البيان، التجار البريطانيين الرغابين بالاتجار مع اطراف ايرانية مراجعة قسم الاستشارة للحصول على ترخيص للصادرات الى ايران.

وأكدت الحكومة البريطانية ان رفع الحظر يعني زيادة قدرة ايران للتعامل الدولي الحر، لذلك ستكون فرصة مناسبة لتستفيد منها الشركات البريطانية من خلال دخول السوق الايرانية الكبرى الى الاقتصاد العالمي، معلنة عن دعمها لتطوير العلاقات التجارية مع ايران، وتشجيعها للتجار البريطانيين ليستفيدوا من هذه الفرص المالية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON