11 شَوّال , 1441 A.H. June 3rd, 2020

بعيدي نجاد یحذر السلطات البريطانية من اغلاق مدخل السفارة الايرانية

ايران اليوم :

اعلن سفير ايران في لندن “حميد بعيدي نجاد” انه بالرغم من التحذيرات الموجهة الى الشرطة ووزارة الخارجية البريطانية الا انه تم اغلاق الرصيف امام مدخل السفارة الايرانية واعاقة دخول الدبلوماسيين الايرانيين.

ونشر بعيدي نجاد تغريدة على موقع تويتر في اعقاب تغريدة سابقة حول اغلاق مدخل السفارة الايرانية في لندن من قبل مجموعة من المتظاهرين، قال فيها: بالرغم من التحذيرات المتعددة الى الشرطة ووزارة الخارجية البريطانية، فان عدة اشخاص قاموا يوم أمس باغلاق الطريق امام مبنى السفارة، واليوم، بالإضافة الى هؤلاء الاشخاص، فقد تجمعت وسائل الإعلام لإعداد تقرير امام السفارة، ومازال الرصيف امام السفارة مغلق ولا توجد إمكانية لعبور الدبلوماسيين.

وكتب السفير الايراني في تغريدة اخرى : يجب ان يكون محيط مبنى السفارة خاليا من اية عوائق، وان تواجد المتظاهرين وكاميرات وسائل الاعلام امام المدخل الوحيد للسفارة مع عرض بضعة أمتار فقط ، يهدد أمن الدبلوماسيين عند دخولهم المبنى، الاحتجاج المدني، حق للمواطن، لكن يجب تنفيذه خارج محيط مبنى السفارة وتحت مراقبة الشرطة.

وكان بعيدي نجاد قد نشر صباح امس تغريدة على حسابه في موقع تويتر مع صورة، قال فيها: واصل عدد قليل من المتظاهرين يوم السبت باغلاق المدخل الوحيد للسفارة الإيرانية في لندن وحالوا دون دخول الدبلوماسيين الإيرانيين لمبنى السفارة.

وفي نفس الوقت نوه “بعيدي نجاد” الى ان يومي السبت والاحد هو يومي عمل في ايران، وان الموظفين الدبلوماسيين ينسقون جزءا من اعمالهم خلال هذين اليومين مع العاصمة طهران.

يذكر ان اغلاق الرصيف امام مبنى السفارة الايرانية في لندن أمس السبت تزامن مع استدعاء الخارجية الايرانية للسفير البريطاني بطهران “راب ماكير” احتجاجا على مواقف وزير الخارجية البريطاني “جيرمي هانت ” المعادية لايران وتوجيه اتهامات لا اساس لها من الصحة حول ضلوعها بانفجار ناقلتي نفط في خليج عمان.

بعيدي نجاد یحذر السلطات البريطانية من اغلاق مدخل السفارة الايرانية

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON