19 رَجَب , 1440 A.H. March 26th, 2019

بومبيو اساء لايران 40 مرة ربما تيمنا بذكرى انتصارها الاربعين

بومبيو + ترامب

ايران اليوم :

قال الدكتور عباس خاميار الخبير في الشؤون السياسية لقناة العالم الاخبارية، ان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كرر اسم ايران في عبارات سلبية حوالي اربعين مرة غضون الثلاثة ايام الماضية ربما جاء ذلك تيمنا وتبركا بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وتشكر خاميار خلال حديثه لبرنامج بانوراما مساء الحمعة، من بومبيو، قائلا، اننا على مشارف هذه الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة الاسلامية فربما اراد بومبيو ان يتبرك بهذه المناسبة فشكرا له.

واضاف خاميار ان العداء الاميركي وكما جاء على لسان اكثر من مسؤول ايراني وكما يعرف الشعب الايراني هو عداء تاريخي ليس بجديد وقد بدأ منذ خمسينيات القرن الماضي واستمر باشكال مختلفة وكانت ذروة هذا العداء بعد انتصار الثورة الاسلامية.

وأوضح خاميار ان هناك نقطة اساسية تتجوهر في ان الاميركان لم يستوعبوا الحدث الايراني وكانوا دائما وأبدا على خطأ جسيم، فهناك اكثر 40 الف مستشار اميركي كانوا متواجدين في كل الاجهزة العسكرية والسياسية والاقتصادية منذ ايام الاطاحة بالدكتور محمد مصدق ولحد انتصار الثورة الاسلامية، هؤلاء الـ45 الف مستشار لم يستطيعوا استيعاب الحدث الايراني والشعب الايراني بدليل انه قبل عشرة ايام من اندلاع الثورة الاسلامية عام 1978 في قم المقدسة جاء الرئيس الاميركي جيمي كارتر واعتبر من طهران ان ايران جزيرة استقرار وجزيرة ثبات وبعد عشرة ايام اندلعت الثورة وهذا يدل على الخطاء الاميركي التاريخي بعدم معرفته الشعب الايراني.

وتابع خاميار، ان هذا الامر استمر حتى يومنا كما نلاحظ اليوم انه بعد اربعة عقود على انتصار الثورة مازال الاميركان يتكئون على مستشاريهم الذين لم يشاهدوا ولم يروا ايران لمدة 40 عاما وذلك يعتبر خطأ جسيما فادحا وهو سبب وقوعهم اليوم في ازماتهم الكبيرة.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON