12 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 19th, 2018

بين السينما الايرانية والغربية.. أيهما المفضلة لدى الشعب الجزائري؟

شهاب حسيني - اصغر فرهادي - ترانه عليدوستي

ايران اليوم :

أشاروزير الثقافة الايراني “عباس صالحي” خلال لقائه رئيس المجلس الاسلامي الجزائري “بوعبدالله غلام الله” الى العلاقات الثقافية العريقة بين ايران والجزائر قائلاً: إن العلاقات الجيدة بين البلدين تساعد على تعزيز العلاقات الثقافية وأن السينما الايرانية هي إحدى الفرص للتعاون في المجال الثقافي.

وأكد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي أن السينما الإيرانية تتمتع بمكانة مرموقة في المنطقة والعالم وذلك من خلال انتاج أكثر من أربعة آلاف عمل سينمائي خلال العام الایرانی المنصرم(ینتهی 20 مارس)، ومنها الافلام الطويلة والقصيرة و وثائقيات ورسوم متحركة ، كما احرزت 500 عمل منها جوائز في مهرجانات دولية وإقليمية مختلفة.

بدوره، قال رئيس المجلس الاسلامي الجزائري أن العلاقات بين إيران والجزائر قد توسعت بعد الثورة الإسلامية في ايران حيث تطورت في المجالين السياسي والثقافي؛ مضيفا أن كثيرا من الناس يتنفعون من الأنشطة الثقافية المشتركة بين البلدين.

وتابع غلام الله : يبدو أن تعاوننا الثقافي مع إيران يساعد في تطوير السينما الجزائرية والإنتاج المشترك بين البلدين كما أننا نفضل الانتاجات السينمائية الإيرانية على الانتاجات الأمريكية والغربية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON