8 صَفَر , 1440 A.H. October 17th, 2018

تعرف على أصغر شهيد سني من قوات التعئبة في إيران؟

الشهيد سَبيل أخلاقي

إنه من مواليد محافظة “سيستان وبلوشستان” الإيرانية وإسمه “سَبيل أخلاقي” وكان يبلغ من العمر 12 عاما. إنه يعد أصغر شهيد لإهل السنة في إيران لبى نداء قائد الثورة الإسلامية في إيران “الإمام الخميني رحمة الله عليه وبركاته” منطلقا نحو ساحات القتال.

ويقول والده “خان محمد أخلاقي” وهو رجل كبير السن و عطوف جدا: في خضم الحرب التي شهدها البلاد عام 1364 ه.ِش كان ولدي متلهفا للإلتحاق بصفوف القتال ضد الأعداء ومن ناحية أخرى وإن المناهضين للثورة الإسلامية في إيران كانوا يترددون في أنحاء محافظة سيستان وبلوشستان ويقومون بأعمال الشغب فيها. في يوم من الأيام جاء ولدي، قائلا: انا اريد أن التحق بساحات القتال، لأن الإمام الخميني رحمة الله عليه وبركاته أصدر نداء ويطالب فيه الذهاب الى ساحة القتال، من الذين يقدرون على ذلك. فإنني ايضا اود الذهاب الى ساحة القتال وحاليا بحاجة إلى رضاك ياأبي. وإنني اردت عليه قائلا: إذهب وانقذ أرضنا من أيدي الأعداء الأجانب و المُعادين للثورة الإسلامية في إيران.

وقام الشهيد الصغير سَبيل أخلاقي الذي كان عنده 12 عاما فقط بمغادرة البيت في شهر آذر عام 1364 منطلقا نحو ساحات القتال ولم يلبث واستشهد مقاتلا ضد العملاء الموالية للرئيس العراقي البائد “صدام حسين” في جنوب إيران.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON