15 صَفَر , 1441 A.H. October 14th, 2019

تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن #الشيخوخة

إيران اليوم – متابعات:

هناك العديد من الأطعمة التي تعد فعالة ومغذية وينصح بها من أجل حماية الجسم من العديد من الأمراض كما أنها في الوقت عينه اطعمة مضادة للشيخوخة، فاكتشفوها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على بعض الدهون التي يطلق عليها اسم الدهون الأاحادية التشبع والتي تقي الجسم من مخاطر الإصابة بمرض القلب الى جانب انها تساعد في إعادة بناء الأنسجة. نجد في زيت الزيتون مضادات قوية للأكسدة مما يجعله من افضل الأطعمة لمكافحة الشيخوخة.

الزبادي

إن إدخال الزبادي الى النظام الغذائي مهم جداً لأنه يساعد على الحفا على الرشاقة بسبب البكتيريا النافعة الموجودة فيه الى جانب احتوائه على نسب كبيرة من الكالسيوم الأساسي للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم في السن.

الأسماك البحرية

في الأسماك نجد الأميغا ٣ الذي يساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة مع التقدم في السن، هذا وتساعد الأميغا 3 في حلحلة مشكلات البشرة المتعددة وتبني الأنسجة من جديد.

الكاكاو

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من أمراض القلب والكلى التي تصيب الإنسان مع التقدم في السن. الى جانب ذلك يساهم الكاكاو في تجنب ظهور آثار الشيخوخة على البشرة كالخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة ويساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.

المكسرات

نجد في المكسرات كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة وفيها الكثير من الألياف الغذائية وهي تحول دون جفاف البشرة وظهور التجاعيد.

العنب والتوت البري

التوت والعنب غنيان بمضادات الأكسدة وهي تخفف من الالتهابات ومن تلف الخلايا المرتبطة بالتقدم بالعمر. والعنب نجد فيه خصائص مضادة للتجلط مما يساعد في اصلاح خلايا الأنسجة.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON