6 صَفَر , 1440 A.H. October 15th, 2018

جابري أنصاري يبحث مع دي ميستورا سبل إنجاح صياغة الدستور في سوريا

ديميستورا وجابري أنصاري

ايران اليوم :

بحث مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان ديمستورا المقترحات المتعلقة بلجنة صياغة الدستور في سوريا وسبل إنجاح عملها.

وكان جابري أنصاري أعلن امس الأحد عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي وصول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا إلى طهران.

وقال جابري أنصاري إنه بحث مع دي ميستورا مايتعلق بلجنة صياغة الدستور بين ممثلي الدول الثلاث الضامنة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا يومي 18 و19 حزيران- يونيو الجاري في جنيف.

وأكد جابري أنصاري خلال اللقاء الذي جمعه بديمستورا على التوجه الإيجابي والبناء للجمهورية الإسلامية الإيرانية لتسهيل حل الأزمة السورية مقدماً مقترحات حول بدء عمل لجنة صياغة الدستور السوري.

من جانبه، رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المقترحات الإيرانية، مشدداً على ضرورة استمرار التباحث الثنائي ومتعدد الأطراف بين الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة والأمم المتحدة لبدء عمل لجنة صياغة الدستور السوري.

كما بحث الجانبان التفاصيل المتعلقة بإجتماع ورشة العمل الخاصة بتبادل الأسرى في سوريا بحضور ممثلي الدول الضامنة وممثل الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي الذي سينعقد في أنقرة قريباً.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON