4 شَوّال , 1439 A.H. June 18th, 2018

جامعة ايرانية تصنع جهازا لكشف الهجمات السايبرية

جامعة ايرانية تصنع جهازا لكشف الهجمات السايبرية

ايران اليوم:

توصل باحثون في كلية الهندسة بجامعة اعداد المدرسين في طهران، خلال دراسة تهدف لتحديد الهجمات السايبرية في الشبكات الصناعية، الى وضع تصميم وتصنيع جهاز يكشف الهجمات السايبرية.

وقالت الباحثة في قسم هندسة السيطرة بجامعة اعداد المدرسين فاطمة جيت ساز والتي اعدت تصميم وتصنيع الجهاز في اطار اطروحتها لنيل شهادة الماجستير، ان تصميم هذا الجهاز يقوم على السيطرة والكشف على الانظمة الفيزيائية – السايبرية حيث انه يساهم في تحديد الهجمات السايبرية فضلا عن خفض تأثيراتها.

وأضافت: إن الفكرة الرئيسية في تصميم وحدة التحكم هي استخدام بنية مركبة من وحدات التحكم في التوجيه التناسبي – التكاملي ووحدة تحكم لمتابعة البيانات المخرجة المرئية.

وتابعت: يمكن أن يؤدي استخدام معيار القياس والمتباينات المصفوفات الخطية في تصميم وحدة التحكم المقترحة للمتابعة إلى الحد من تأثير الهجمات السيبرانية ذات الطاقة المحدودة في نظام التحكم في الشبكة.

واوضحت: “وأخيرا ، فإن إضافة كاشف إقليدي إلى إطار التحكم يصنع وحدة تحكم / كاشف ، وبالإضافة إلى الحد من تأثير الهجمات السايبرية، لديه القدرة على كشف التغلغل”.

ونوهت الى ان تصميم جهاز التحكم / الكاشف المقترح تم تصميمه لمسار أربعة خزانات مختبرية، وتتم مراقبة وظيفته في ظل وجود هجومين سري وعلني على الخدمة.

وأوضحت: وفي النهاية، فانه باستخدام وحدة تحكم منطقية قابلة للبرمجة ، يتم تطبيق جهاز التحكم / الكاشف عمليًا على عملية أربعة خزانات مختبرية ويتم مراقبته من خلال شاشة رسومية تعمل باللمس.

وأكدت جيت سازفي النهاية: إن النتائج أكدت الأداء المناسب لوحدة التحكم / الكاشف مع وجود هجمات سيبرانية.

ويشار الى ان الدراسة اعدت باشراف مهدي سجودي عضو الهيئة التدريسية في قسم الكهرباء والحاسوب بكلية الهندسة في جامعة اعداد المدرسين.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON