7 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 15th, 2018

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

جامعة طهران

ايران اليوم:

حازت جامعة طهران على مرتبة بين 400 جامعة متفوقة عالميا وفق احدث قائمة لتصنيف شنغهاي كما افاد المدير العام لدائرة شؤون الطلبة الاجانب في الجامعة افشين آخوند زاده.

وقال افشین آخوندزاده، في تصريح صحفي اليوم السبت، انه وفق تصنيف العام الجاري 2018 استطاعت جامعة طهران، كالعام الماضي، حيازة مرتبة بين 400 جامعة متفوقة في العالم.

واضاف، ان تصنيف شانغهاي يعد احد المنظومات الثلاثة الاكثر تفوقا في العالم على الصعيد الدولي مؤكدا عزيمة الجامعة على استقطاب المزيد من الطلبة الاجانب.

وتابع: ان الفا و 100 طالب من 48 بلدا في العالم يدرسون في مختلف الاقسام العلمية في جامعة طهران حاليا وان الجامعة عازمة على زيادة هذا العدد في غضون المستقبل.

ونوه الى ان جودة التعليم وكفاءة اعضاء الهيئة التدريسية وجودة الانتاجيات البحثية والمجهود السنوي تعد اربعة معايير تستخدم في نظام تصنيف شنغهاي.

ولفت الى ان جامعة امير كبير الصناعية استطاعت حيازة المرتبة الثانية في ايران وتدخل ضمن قائمة 500 جامعة متفوقة عالميا للمرة الثالثة وفق هذا التصنيف  فيما تأتي جامعات شريف الصناعية وايران للعلوم الطبية وايران للعلم والصناعة واعداد المدرسين في مراتب لاحقة.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON