7 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 15th, 2018

خرازي في الصين: ليس لدينا الاستعداد لبدء اي مفاوضات مع اميركا

خرازي في الصين: ليس لدينا الاستعداد لبدء اي مفاوضات مع اميركا

ايران اليوم:

اعلن امين المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي انه ليس لدينا الاستعدد لبدء اي مفاوضات مع اميركا ما لم نجد اي تغيير في اهداف اميركا ومالم تكف عن تهديداتها وغطرستها ضد الشعب والنظام في ايران .

وقال خرازي خلال كلمته امام جامعة الدراسات الدولية في بكين اننا واثقون من ان صمود الشعب الايراني ودعم الدول الصديقة ستسهم في نجاحنا صمودنا بوجه هذه التهديدات .

واضاف ان ما تتعرض له الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب يجري تمريره ايضا بشكل اخر في سائر المناطق الجغرافية بالعالم وان هدف اميركا من هذه الاستراتيجية الجديدة هو اعادة الهيمنة المفقودة وتحويل الولايات المتحدة الى قوة فريدة في اطار النظام الاحادي القطب بالعالم .

وافاد بانهم يعتبرون ايران والصين وروسيا وحتى حلفائهم الاوروبيين خطرا للقدرة العالمية للولايات المتحدة ومن هنا فان النشاط السياسي والعسكري والنفوذ الاقليمي للدول الاخرى لاينبغي ان تحول من وجهة نظرهم هيمنة الولايايت المتحدة في العالم .

واوضح بان سياستنا تقوم على تعزيز التعاون الوثيق مع باقي دول العالم ولاسيما روسيا والصين والهند واوروبا .

وقال ان ايران تتطلع الى افضل العلاقات مع دول العالم وهي تعطي الاولوية لدول الجوار في سياستها الخارجية معربا عن اسفه من ان بعض دول في جنوب الخليج الفارسي يسيرون على نهج اميركا في سياساتها العدائية لايران وهذا من شانه الاسهام في زعزعة الاستقرار بالمنطقة .

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON