6 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 13th, 2018

خلال لقائه رئيسة البرلمان الصربي.. لاريجاني يؤكد على اهمية مكافحة الارهاب على للصعيد الدولي

n83060631-72593396

ايران اليوم:

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي “علي لاريجاني” خلال لقائه رئيسة البرلمان الصربي على ضرورة مكافحة الارهاب على الصعيد الدولي.

التقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي “علي لاريجاني” رئيسة البرلمان الصربي على هامش مؤتمر برلمانات الدول الاعضاء في الاتحاد الاوراسي الذي عقد في مدينة انطاليا التركية.
واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في هذا اللقاء على اهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران وصربيا.
وقال: بطبيعة الحال فانه بعد انسحاب اميركا من الاتفاق النووي، حدثت مشكلات بسبب هذا الاجراء غير المناسب من قبل هذا البلد، لان الاتفاق النووي كان ثمرة 3 سنوات من المفاوضات بناء على طلب من الرئيس الاميركي السابق.
ونوه لاريجاني الى ان ايران ما زالت ملتزمة بتنفيذ الاتفاق النووي، مضيفا: تجري حاليا محادثات بين ايران والاتحاد الاوروبي، وعلى هذا الاساس فاننا نسعى الى الاستمرار بنشاطاتنا في اطار الاتفاق النووي.
واعتبر رئيس البرلمان الايراني قضية الارهاب مهمة جدا، مؤكدا على ضرورة مكافحته على الصعيد الدولي.
من جانبه اعرب رئيسة البرلمان الصربي في هذا اللقاء عن اسفها لانسحاب اميركا من الاتفاق النووي، مؤكدة معارضة صربيا لفرض الحظر على ايران، مشيرا الى ان الحظر لا يحل اي مشكلة.
واضافت رئيسة البرلمان الصربي: ان موقف ايران يعبر عن احترامها للمجتمع الدولي، معربة عن ارتياحها لقيام  مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الدولي “فيدريكا موغيريني” بواجباتها بهذا الخصوص.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON