11 صَفَر , 1440 A.H. October 20th, 2018

دبلوماسي امريكي مخضرم: الإيرانيون طيبون للغاية

queen

 طهران؛ واشنغتن-

تحدث دبلوماسي امريكي مخضرم عن مذكراته عن زيارته لإيران بعد عودته منها مُبدياً إعجابه بهذا البلد والإيرانيين.

وقال “كنت كويين” الذي زار إیران منذ شهر من أجل المشاركة في ندوة تكريم العبقري الأمريكي في مجال علم الأحياء “نورمن بورلاغ” إن الإيرانيين “طيبون للغاية” معرباً عن أمله في أن يتسع مدى التواصل بين إيران وأمريكا في المستقبل.

وأشاد كويين بطريقة استضافة الإيرانيين له خلال إقامته في ايران قائلا” لا يمكنني ان اتصور معاملة احسن من معاملة الايرانيين لي. كل شخص كنا نلتقيه كان يستضيفنا بحفاوة”.

واضاف الدبلوماسي الامريكي المخضرم انه ” كان بامكاني خلال هذه الزيارة ان اتعرف على ثقافة المجتمع الايراني من دون واسطة”.

وتابع كويين ان” الكثير من الناس الذين كانوا يلتقوننا كانوا يرغبون ان يهدوننا هدايا فمثلا عندما رأت زوجتي خاتم احدى العاملات في محل اقامتنا واشادت بجماله اصرت تلك العاملة ان تهدي خاتمها لزوجتي. ورغم ان زوجتي رفضت قبول الهدية الا انه اعجبتنا فعلة العاملة”.

واشار كويين الى دخوله الى احد المطاعم التقليدية في مدينة كرج( بالقرب من طهران) قائلا” جلسنا على سرير كبير بشكل دائري وامامنا انواع كثيرة من المأكولات الايرانية فجربت الكباب الايراني والسمك المشوي وذلك في بيئة تقليدية ومرحة”.

وعبر كويين عن اعجابه بالمأكولات الايرانية حيث تعود على اكل الخبز مع الجبن والجوز الا ان زوجته تدخلت ومنعته من الاكثار في الاكل لكنه مع ذلك زاد عدة كيلوغرامات خلال اقامته في ايران.

وحول العلاقات الثنائية بين ايران وامريكا قال كويين ان بامكان البلدين ان يتعاونا في مجال التعليم والارصاد الجوية وتخزين المياه كما ان هناك فرص للتعامل في مجال الرياضة.

25/10/2014

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON