22 صَفَر , 1441 A.H. October 21st, 2019

رئيس هيئة الاركان الايرانية: احتجاز ناقلة النفط الايرانية لن يمر دون رد

ايران اليوم :

اكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الثلاثاء، ان احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد.

وأوضح اللواء باقري أن ايران الاسلامية أثبتت أنها لا تدعو للحرب ولا تنوي نكث الوعود و لا الاعتداء على الاخرين بل ان العدو هو من ينكث العهود، إلا أن ايران قررت منذ مارس الماضي وفي المرحلة الجديدة ان تنتهج استراتيجية جديدة تحت عنوان “المقاومة الفعالة”، مضيفاً، مرحلة لا نخشى فيها من الحرب ونرحب برفض الحرب، في هذه المرحلة التفاوض يعني الاستسلام لذلك نقول للتفاوض “لا حازمة”.

وأشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى ان اسقاط طائرة التجسس الامريكية من طراز “غلوبال هوك” المتطورة أدهش الجميع خاصة أمريكا، قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم تتمتع بقوة ضرورية ومناسبة في المجالات الصاروخية والبحرية والدفاع الجوي.

وأعتبر اللواء باقري احتجاز ناقلة النفط الايرانية من قبل بريطانيا في المياه الدولية تحت ذريعة واهية “اجراءاً انتقامياً ورداً على الرد المباشر والشفاف والشجاع للقوات المسلحة الايرانية ضد طائرة مسيرة معادية”.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن الاجراء البريطاني لن يبقى دون رد، قائلاً، عند الضرورة سنرد على هذا الاجراء في الوقت والمكان المناسبين.

وشدد اللواء باقري على أن العدو فشل في تحقيق أهدافه وأصيب بالاهانة إلى درجة لم يعد يعرف كيف يتصرف، منوهاً إلى ان القوات المسلحة الإيرانية جاهزة وتضع يدها على الزناد للرد فوراً على أي اجراء عدائي من قبل العدو.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON