29 شَوّال , 1438 A.H. July 23rd, 2017

روحاني: إنتصار الشعب العراقي علي الإرهابيين إنتصار لجميع شعوب المنطقة

روحاني

أعتبر رئيس الجمهورية حسن روحاني إن إنتصار الشعب العراقي علي الإرهابيين وإنتصار الشعب السوري عليهم قريباً هو إنتصار لجميع شعوب المنطقة وخاصة الشعب الإيراني ذلك لأن الشعب الإيراني وقف إلي جانب هذين الشعبين ومد يد المساعدة لهما.

وخلال إجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء قال روحاني: إن من الضروري أن نعرف إن محاربة الإرهابيين أمر منفصل عن مكافحة الإرهاب مشيراً إلي أن محاربة الإرهابيين هي أمر صعب لكن الأصعب منها هو مكافحة الإرهاب عموماً حيث إن ذلك يشمل المكافحة الفكرية والثقافية وإزالة التطرف والعنف من المنطقة وهذا يتطلب وقتاً طويلاً .
وأكد روحاني إن علي الجميع أن يعرفوا إن فئة قليلة لا يمكنها أن تقرر بدلاً عن شعب بأكمله مشيراً إلي أن تنظيم داعش هو شرذمة بسيطة تسعي إلي الهيمنة علي شعوب المنطقة.
وأشار إلي أن أساس الفكر المتطرف يفسر القرآن بشكل مزاجي ويعود إلي فئة صغيرة تسعي إلي إقصاء الآخرين وتوجههم بالتعصب والجمود الفكري.
وقال الرئيس روحاني : إن أصحاب هذا الفكر يعتبرون أنفسهم علي الحق وإنهم وحدهم الذين يعملون علي ضوئه مشيراً إلي أن مكافحة الإرهاب تتطلب زمنا طويلا ومحاربة علي المستوي الثقافي والسياسي والإقتصادي.
وأشار إلي أن بعض حكام المنطقة وبسبب قلة خبرتهم وحداثة سنهم يسعون إلي الإخلال في أوضاع المنطقة وقد أثاروا مشاكل حقيقية معرباً عن أمله بأن يعود هؤلاء إلي رشدهم وأن يعرفوا إن هذه المنطقة كبيرة ومعقدة جداً.
وشدد علي إن إيران بلد قوي وينبغي أن لا يتحدث أحد معه بلهجة غير مناسبة مشيراً إلي أن الدول الكبري ها هي اليوم نادمة علي أسلوب تعاملها مع إيران فما قيمة غيرها من الدول الأخري.
وأشار الرئيس روحاني إلي أن البعض سعي وطيلة أربعين عاماً إلي اتخاذ خطوات ضد إيران لكن جميع خطواتهم باءت بالفشل وسوف تبوء خطواتهم القادمة أيضاً بالفشل وعليهم أن يأخذوا العبرة من ذلك.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON